مهم من الأمن العام للأردنيين

محليات
نشر: 2021-12-20 17:53 آخر تحديث: 2021-12-20 17:53
رجل أمن
رجل أمن

أكدت مديرية الأمن العام على أهمية انتهاج السلوك السليم واتباع النصائح والإرشادات الصادرة عنها في ظل الأحوال الجوية المتوقعة.


اقرأ أيضاً : طقس العرب لـ"رؤيا": الجزء الأقوى من المنخفض بعد ساعات - فيديو


ودعت المديرية في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، اليوم الاثنين، إلى الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول، والانتقال إلى أماكن مرتفعة وأكثر أمانا، وخاصة من يقطنون في الوحدات السكنية المتنقلة؛ مثل الخيام وبيوت الشعر؛ خوفا من مداهمة مياه الأمطار لهم، والابتعاد عن مواقع التجمعات المائية، وعدم المجازفة بقطع الطريق سواء أكان سيرا على الأقدام أو بالمركبات في حال ارتفاع منسوب المياه.

وشددت المديرية، على ضرورة مراعاة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة على اختلاف أنواعها، وتوفير التهوية المناسبة بين الحين والآخر، وعدم ترك المدافئ مشتعلة أثناء النوم، والامتثال لإرشادات رجال الأمن العام المنتشرين على الطرقات لدلالتهم وإرشادهم وتقديم المساعدة لهم عند الحاجة، وتثبيت الأجسام القابلة للتطاير بفعل الرياح.


اقرأ أيضاً : الدفاع المدني يتعامل مع 1336 حالة إسعافية في 24 ساعة


ونبهت المديرية المواطنين إلى متابعة النشرات الجوية والتوعوية الصادرة عن الجهات المعنية، والتقيد والالتزام بها حفاظا على سلامتهم، وعدم التردد في الاتصال برقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة لذلك.

أخبار ذات صلة

newsletter