مشادة كلامية بعد طلب خروج الإعلام من اجتماع "إعلان النوايا" - فيديو

محليات
نشر: 2021-12-19 12:56 آخر تحديث: 2021-12-19 13:43
تحرير: اسماعيل السيلاوي
مشادة كلامية بعد طلب رئيس لجنة الزراعة النيابية خروج الإعلام من اجتماع "إعلان النوايا"
مشادة كلامية بعد طلب رئيس لجنة الزراعة النيابية خروج الإعلام من اجتماع "إعلان النوايا"

طلب رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية محمد العلاقمة، خروج وسائل الإعلام من اجتماع "اتفاق النوايا".


اقرأ أيضاً : خروج وسائل الإعلام من لقاء الوزير السابق حدادين بمجلس النواب


ايعاز العلاقمة أحدث ضجة ومشادات كلامية خلال اجتماع اللجنة، إذ طلب نواب حاضرون عدم خروج وسائل الإعلام.

وكان العلاقمة قد قرر إغلاق اجتماع اللجنة بالوزير السابق منذر حدادين أمام وسائل الإعلام.

العلاقمة طلب من وسائل الاعلام مغادرة الاجتماع بعد حديث حدادين عن وجود مخزون من المياه في الصخر الرملي على أعماق مختلفة تكفي المملكة لـ 684 عاما.

وقال العلاقمة إنه سيخرج بتصريح صحفي بعد انتهاء اللقاء.

وكان الوزير السابق حدادين قد قال، اليوم الأحد، إنه لم يكن خياره التحدث مع الصحافة، مبينا أنه  لا يخجل من التصريحات التي أدلى بها بشأن الوضع المائي في الأردن.

وأضاف خلال مناقشة لجنة الزراعة والمياه والبادية في مجلس النواب لإعلان النوايا، أن، حاجة المواطن الأردني للمياه سنويا تصل إلى 1700 مترمكعب.

واستشهد حدادين في بداية حديثه بالمثل الشعبي الذي يقول "ما بحرث لبلاد غير عجولها".

وأوضح أن كل من يقيم المياه بعيدا عن الطاقة يرتكب خطأ جسيما، فهما توأمان لا يمكن الاستغناء عن أي منهما، منوها إلى أن كل من يتحدث عن نصيب الفرد من المياه في الأردن سنويا هو مخطئ.


اقرأ أيضاً : حدادين: لا أختلف مع "إعلان النوايا" إلا في توقيته - فيديو


" لدينا كميات كبيرة من المياه ، في احتياطي الصخر الزيتي، وكميات أكبر -لم يحتسب بعد- في احتياطي الغاز" وفق حدادين. 

ونوه إلى أنه كان كان يطلب من وزارة الطاقة أن يجلبوا لهم عينات من المياه التي تخرج أثناء حفرهم لآبار النفط، ولكن ما تردنا إلينا أي إجابة وافية.

وبشأن "إعلان النوايا" الذي أعلنت عنه الحكومة قال، لا أختلف مع الطرح إلا بالتوقيق.

وشدد على أن المياه في الطبقات العميقة تكفي الأردنيين 5290 سنة بدون زراعة و684 سنة مع الزراعة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter