Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الدكتور همام لـ"رؤيا": لم نرصد أي إصابة بـ"أوميكورن" لمن تلقى 3 جرعات من اللقاح - فيديو | رؤيا الإخباري

الدكتور همام لـ"رؤيا": لم نرصد أي إصابة بـ"أوميكورن" لمن تلقى 3 جرعات من اللقاح - فيديو

عربي دولي
نشر: 2021-12-19 08:04 آخر تحديث: 2021-12-19 08:24
كوادر صحية
كوادر صحية

قال الدكتور همام فرح رئيس قسم الأبحاث التنفسية في مركز "Blessing health care" الأمريكي، اليوم الأحد، إن تكاثر متحور أوميكرون يكون في القصبات الهوائية سريع جدا، لكن نسبة انتشاره في الرئة أقل.

وأضاف فرح في حديثه لـ"أخبار السابعة"، التي تعرض على قناة رؤيا من السبت إلى الخميس عند السابعة صباحا بتوقيت الأردن، أن شدة خطورة متحور كورونا تعتبر أقل من "دلتا".


اقرأ أيضاً : عمدة لندن يعلن حالة الطوارئ القصوى إثر تفشي أوميكرون


وأضاف أن الدراسات أثبتت بأن فعالية المطعوم ضد أوميكرون أقل، والأجسام المضادة فعاليتها تقل مع مرور الزمن، مبينا أن المجتمعات التي يوجد فيها تطعيم أقل تكون فيها نسبة الانتشار أسرع.

وتوقع فرح أن يعيش الفيروس لفترات طويلة، بسبب وجود دول موبوءة في العالم.


اقرأ أيضاً : بسبب كورونا.. ألمانيا تدرج بريطانيا على لائحة البلدان العالية المخاطر


ونوه إلى أنه من تلقى 3 جرعات تكون نسبة المناعة لديه تصبح عالية، مبينا أنه لم يتم رصد أي إصابة لمن تلقى 3 جرعات من اللقاح حتى الآن.

وأوضح أن المزج في المطاعيم جيد، والدراسات أظهرت أن الخلط بين المطاعيم يصبح أكثر فعالية من توحيدها.

وختم قائلا: "إنه لا أحد يستطيع أن يتوقع ما هو قادم بخصوص فيروس كورونا، وترجيحات بعض شركات الدواء بأن الفيروس سيستمر حتى 2024 غير دقيق. 

من ناحية أخرى، أعلن عمدة لندن صادق خان، حالة الطوارىء القصوى "حدث كبير" في العاصمة البريطانية جراء تفشي المتحور "أوميكرون".

وقال خان أمس السبت، إن ارتفاع الإصابات بالمتحور أوميكرون في أنحاء العاصمة لندن أمر مقلق للغاية، معلناً ما يسمى بحالة "حدث كبير" بسبب التهديد الذي يمثله فيروس كورونا على المدينة.

وأضاف "من المهم أن تعمل الوكالات الرئيسية في لندن معا بشكل وثيق لتقليل التأثير على مدينتنا، بما في ذلك المساعدة في حماية برنامج التلقيح الحيوي".

أخبار ذات صلة

newsletter