سعيدان يوضح حقيقة تصريحات نُسبت له حول "تفريغ السدود" من أجل تمرير "إعلان النوايا"

محليات
نشر: 2021-12-18 09:25 آخر تحديث: 2021-12-18 09:25
وزير المياه والري الأسبق الدكتور معتصم سعيدان
وزير المياه والري الأسبق الدكتور معتصم سعيدان

أوضح وزير المياه والري الأسبق الدكتور معتصم سعيدان، حقيقة ما يتم تداوله من تصريحات نسبت له أن الحكومة قامت بتفريغ السدود من أجل تمرير "إعلان النوايا".


اقرأ أيضاً : السعيدان لرؤيا: استغرب ذهاب الحكومة لتوقيع إعلان النوايا مع الاحتلال الإسرائيلي - فيديو


وقال سعيدان في بيان له، وصل "رؤيا" نسخة منه، اليوم السبت، إنه وصله الكثير من التساؤلات وأنه قرأ ما يتداوله الكثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي من اتهامات وادعاءات كاذبة - على حد تعبيره، بأنه قد صرح في حديثه لبرنامج نبض البلد الذي يعرض على قناة رؤيا، "أن الحكومة قامت بتفريغ السدود من أجل تمرير إعلان النوايا".

وأكد سعيدان أنه قال: "بشكل صريح بأني لا أعتقد على الإطلاق أن هناك أي رابط بين جفاف سد الواله وسد الموجب وبين ما ذهبت إليه الحكومة فيما يخص اتفاقية النوايا".

وأضاف: "بإمكان اياً كان أن يراجع رابط الحلقة ولقائي وسيجد ما ذكرته وبه من النفي التام والمطلق للادعاءات الكاذبة التي ينشرها أصحاب الأجندات الخاصة وقوى الشد العكس".

قال وزير المياه والري الأسبق الدكتور معتصم سعيدان خلال استضافته عبر برنامج نبض البلد على شاشة رؤيا الاثنين الماضي، إن شبكات المياه في الأردن لا تستطيع استيعاب 20 مليون متر مكعب في الصيف فكيف توقع الحكومة إعلان نوايا بـ 200 مليون متر مكعب مع الاحتلال.

وأضاف أنه يستغرب ذهاب الحكومة لتوقيع إعلان النوايا مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن استيعاب مياه "إعلان النوايا" مع الاحتلال الاسرائيلي تحتاج لتطوير شبكات المياه في الأردن بتكلفة تصل لـ قرابة 3 مليار دولار.

أخبار ذات صلة

newsletter