Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كميات الأمطار المسجلة منذ صباح الجمعة حتى منتصف ليل الجمعة/السبت | رؤيا الإخباري

كميات الأمطار المسجلة منذ صباح الجمعة حتى منتصف ليل الجمعة/السبت

طقس
نشر: 2021-12-18 06:45 آخر تحديث: 2021-12-18 06:45
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

أثرت المملكة منذ ساعات صباح الجمعة بكتلة هوائية باردة ورطبة صاحبها تيارات هوائية غربية رطبة جلبت كميات كبيرة من السُحب على ارتفاعات مُتوسطة ومُنخفضة عملت على هطول الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة وبعض المناطق الجنوبية، كانت هذه الأمطار غزيرة أحياناً في بعض المناطق.


اقرأ أيضاً : الأرصاد: منخفض جوي ماطر وزخات ثلجية الاثنين المقبل


تالياً كميات الأمطار المُسجلة في المملكة منذ صباح الجمعة حتى منتصف ليل الجمعة/السبت :

وفقاً لمحطات الرصد الجوي التابعة لمركز طقس العرب

إربد : 3.6مم

جرش : --

عجلون : 7.2مم

السلط : 6مم

غرب عمان : 9.3مم

شرق عمان : 5.1مم

جنوب عمان : 5.8مم

مادبا : 3.5مم

الكرك : --

الطفيلة : 1.2مم

العقبة : 0مم

معان : 0مم

الزرقاء : 2.7مم

المفرق : --

إلى ذلك، قال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب إن آخر تحديثات الحالة الجوية ليل الجمعة/ السبت تشير إلى أن المملكة على موعد مع منخفض جوي ماطر مصحوب بالرعد الاثنين المقبل ويتمركز فوق جزيرة قبرص.

وأضاف أن انخفاضاً ملموساً سيطرأ على الحرارة يوم الاثنين لتتحوّل الأجواء مع ساعات الظهيرة إلى باردة وغائمة مع هطول المطر شمال ووسط المملكة وفي أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، متوقعاً أن تكون الهطولات مصحوبة بالرعد ليلاً مع تساقط زخات من البَرَد واحتمال ضعيف لهطول زخات خفيفة من الثلج الممزوج بالمطر فوق قمم الجبال العالية.

وحذر آل خطاب من حدوث انزلاقات على الطرقات بسبب الهطول المطري ومن خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة شمال ووسط المملكة، وكذلك من تدني الرؤية بسبب الغبار في المناطق الجنوبية الشرقية، مشيراً إلى أن الرياح ستكون جنوبية غربية نشطة السرعة وتتجاوز سرعتها 60 كم/ ساعة.

وأشار آل خطاب الى أن الأجواء ستستمر غائمة جزئياً مع وجود فرصة لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر حتى ساعات صباح السبت، وتبقى الأجواء باردة يوم الأحد وتظهر بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة قبل وصول المنخفض الجوي الماطر يوم الاثنين.

أخبار ذات صلة

newsletter