عمان تشارك المنامة احتفالات اليوم الوطني للبحرين

محليات
نشر: 2021-12-17 19:54 آخر تحديث: 2021-12-17 19:54
إنارة جسر عبدون بألوان العلم البحريني
إنارة جسر عبدون بألوان العلم البحريني

نشرت أمانة عمان الكبرى، اليوم الجمعة، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، صورة لجسر عبدون في العاصمة، أرفقتها بمنشور قالت فيه: "عمان تشارك المنامة احتفالاتها بمناسبة اليوم الوطني للبحرين الـ50 الذي يصادف الـ 16 من كانون الأول/ديسمبر من كل عام.


اقرأ أيضاً : الملك يهنئ العاهل البحريني


وتم إنارة الجسر بألوان العلم البحريني.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني، قد أجرى اتصالا هاتفيا يوم أمس الخميس، مع أخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، هنأه خلاله بمناسبة اليوم الوطني الخمسين لمملكة البحرين الشقيقة، والذكرى الثانية والعشرين لجلوس جلالته على العرش.

وعبر جلالته، خلال الاتصال، عن تمنياته لمملكة البحرين الشقيقة وشعبها العزيز بتحقيق المزيد من التقدم والازدهار.

وأكد جلالة الملك متانة العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، والحرص على توطيدها في شتى الميادين.

وأعلنت البحرين استقلالها رسميا في 15 آب/أغسطس 1971 التي تمثلت في توقيع معاهدة صداقة مع بريطانيا أنهت الاتفاقات السابقة بين الجانبين.

وعلى الرغم من أن 15 آب/أغسطس هو التاريخ الفعلي الذي نالت فيه البحرين استقلالها عن بريطانيا إلا أنها لا تحتفل بهذا التاريخ. بدلا من ذلك فإن البحرين تحتفل سنويا في 16 كانون الأول/ديسمبر بـ"اليوم الوطني" الذي يتزامن مع يوم تتويج الحاكم السابق عيسى بن سلمان آل خليفة.

أخبار ذات صلة

newsletter