مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

تعبيرية

قطر تسجل أول ٤ إصابات بالمتحور أوميكرون

قطر تسجل أول ٤ إصابات بالمتحور أوميكرون

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

نقلت وكالة الأنباء القطرية عن وزارة الصحة العامة قولها، إن قطر سجلت أول 4 إصابات بمتحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون.


اقرأ أيضاً : السلطة الفلسطينية تعلن تسجيل 3 إصابات بمتحور أوميكرون


وأضافت الوزارة أن الإصابات الأربع التي جرى اكتشافها كانت لمواطنين ومقيمين عائدين إلى دولة قطر بعد سفرهم للخارج، مشيرة إلى أنهم في الحجر الصحي.

ولفتت إلى أن ثلاثة من الأفراد المصابين بالمتحور كانوا تلقوا بالفعل التطعيم بجرعتين من لقاح كورونا ومضى على تلقي الجرعة الثانية أكثر من ستة أشهر، فيما الشخص الرابع لم يتلق المطعوم.

إلى ذلك، أعلن الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة، الخميس، تسجيل أول 3 إصابات بمتحور أوميكرون، لفلسطينيين من رام الله والخليل وطوباس.

وأضاف الشخرة في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه، أن المصابين الثلاثة كانوا قادمين من الخارج، وقد أجريت لهم الفحوص اللازمة في المختبرات الفلسطينية، وتبين إصابتهم بمتحور أوميكرون.

وتابع أن طواقم الطب الوقائي تجري عملية حصر للمخالطين لإجراء الفحوص اللازمة.

وناشد الشخرة جمهور المواطنين للالتزام بإجراءات السلامة والوقاية، وتلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، لحماية أنفسهم وأهلهم، فيما ناشد من تظهر عليهم أعراض الإصابة بالفيروس للتوجه لإجراء الفحص الطبي، والتزام المصابين بفيروس كورونا في الحجر الصحي، وفق بروتوكولات وزارة الصحة المنشورة سابقا.

 


اقرأ أيضاً : روسيا ترصد 25 إصابة جديدة بمتحور أوميكرون


عالميا، أعلنت السلطات الحكومية الروسية، الخميس، رصد 25 إصابة بمتحور فيروس كورونا "أوميكرون".

وقالت نائبة رئيس الوزراء، تاتيانا غوليكوفا، خلال مؤتمر صحفي "رصد 25 إصابة بمتحور "أوميكرون" في البلاد، بطبيعة الحال لا يمكن تفادي تصاعد الإصابات بالمتحور الجديد، نظرا إلى العدد الكبير من التنقلات على الحدود وأعياد الميلاد".

من جهة أخرى، حذر وزراء الصحّة في دول مجموعة السبع مساء الخميس من أن المتحوّر أوميكرون لفيروس كورونا "أكبر خطر راهن على الصحة العامة في العالم"، مؤكدين أن التصدي لهذا الخطر يتطلب "تعاونا وثيقا".

وقال وزراء الصحة في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة وفرنسا وكندا وألمانيا وإيطاليا واليابان في بيان صدر في أعقاب آخر اجتماع يعقدونه في ظل الرئاسة البريطانية للمجموعة، إنهم "قلقون للغاية إزاء ازدياد أعداد الإصابات" بالمتحورة الجديدة.

وأضاف البيان أن "المفتاح" لمواجهة "وضع يتطور بسرعة كبيرة" يكمن في "تعاون وثيق أكثر من أي وقت مضى" وكذلك "مراقبة البيانات وتبادلها".