Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تحذير من موجة تضرب مصر في غضون ساعات | رؤيا الإخباري

تحذير من موجة تضرب مصر في غضون ساعات

عربي دولي
نشر: 2021-12-17 14:24 آخر تحديث: 2021-12-17 14:24
العاصمة المصرية القاهرة
العاصمة المصرية القاهرة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية في مصر، من موجة شديدة ستضرب البلاد في غضون ساعات مع تكاثر السحب التي يصاحبها تساقط الأمطار.


اقرأ أيضاً : مقتل 8 أشخاص على الأقل بفيضانات في أربيل العراقية


وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى استمرار تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على البلاد يصاحبها تساقط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الدلتا تكون متفاوتة الشدة وعلى أوقات متقطعة الجمعة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد قالت إن مناطق متفرقة في البلاد ستشهد اليوم حتى غد السبت، ستشهد أمطارا بين الخفيفة والمتوسطة يصاحبها نشاط للرياح أيضا على عدة مناطق.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس اليوم سيكون مائلا للبرودة نهارا، في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائلا للدفء في جنوب سيناء وجنوب البلاد، في حين يكون باردا في أول الليل شديد البرودة في آخره في جميع أنحاء البلاد.

إلى العراق، فقد أدت الأمطار الغزيرة إلى فيضانات وسيول بمناطق متفرقة من إقليم كردستان، ومدينة أربيل، أسفرت عن 8 ضحايا على الأقل، بينهم طفلة.

وقال محافظ أربيل، أوميد خوشناو، إنه بالإضافة إلى الضحايا، "سجلت أضرار مادية، لحقت بعدة بلدات وأحياء، جراء الفيضانات التي اجتاحت أربيل، بعد هطول أمطار رعدية غزيرة على المحافظة".

وأضاف أن "فرق الإغاثة والإنقاذ تحاول الوصول إلى المناطق المحاصرة بمياه الفيضانات، وأكثر المناطق المتضررة من الفيضانات هي قوشتبة، ودارتو، وزيان، وزانكو، ومام زاواة".

وقالت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء، إن المحافظة تشهد أمطارا غزيرة منذ ليلة الخميس، ونقلت عن خوشناو قوله إن من بين الضحايا "ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة في دارتو، وطفل في ناحية قوشتبة، وشخص في ناحية شمامة، لقي مصرعه جراء البرق".

وكان محافظ أربيل قد أعلن في بيان نشره موقع "رووداو" أنه "لسوء الحظ، هناك الكثير من الفيضانات في المناطق الحدودية لمحافظة أربيل عند الساعة 4:00 صباحا (بالتوقيت المحلي)، والمناطق المتضررة من الفيضانات ليست سهلة أمام الفرق الإنقاذ للوصول إليها".

وتوقعت الأرصاد الجوية العراقية هطول أمطار غزيرة في مدن عدة، تستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل.

وأضافت يصاحب موجة الأمطار نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة في مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد أيضا، تستمر حتى غد السبت.

أخبار ذات صلة

newsletter