مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أمطار - تعبيرية

كتلة هوائية باردة تؤثر على الأردن تجلب زخات متفرقة من المطر - تفاصيل

كتلة هوائية باردة تؤثر على الأردن تجلب زخات متفرقة من المطر - تفاصيل

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

قال موقع طقس العرب تشير آخر مُخرجات النماذج الجوية العددية المُعالجة لدى قسم العمليات الجوية في مركز طقس العرب إلى تأثر المملكة بكتلة هوائية باردة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط إعتباراً من يوم الجمعة، لذا يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة لتصبح اقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام نهار الجمعة، ويكون الطقس بارداً ورطباً فوق غالبية مناطق المملكة، مع ظهور كميات من السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية ويتشكل الضباب على فترات فوق المرتفعات الجبلية العالية نتيجة عبور الغيوم المُنخفضة والملامسة لسطح الأرض.


اقرأ أيضاً : تزامنا مع المربعانية.. أول منخفض جوي مصنف لهذا الشتاء الاثنين المقبل


استمرار الطقس البارد يوم السبت ودرجات الحرارة تبقى دون المُعدلات

تبقى درجات الحرارة نهار السبت اقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، لذا يكون الطقس بارداً ورطباً فوق غالبية مناطق المملكة، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة ومُنخفضة خاصة في المناطق الشمالية والوسطى.

زخات من الأمطار بشكل تدريجي إعتباراً من يوم الجمعة

كنتيجة لهبوب التيارات الهوائية الغربية الرطبة نحو المملكة يُتوقع ان تنتشر السُحب على ارتفاعات مُتوسطة ومُنخفضة إعتباراً من يوم الجمعة، وتهطل تدريجيًا خلال مرور الوقت زخات مُتفرقة من الأمطار على شمال ووسط المملكة، قد تمتد أحياناً لبعض المناطق الجنوبية.

ويستمر تدفق التيارات الهوائية الرطبة يوم السبت بحيث تبقى السُحب متواجدة في سماء المملكة، وتبقى الفرصة مهيأة على إثرها لهطول زخات من الأمطار على بعض المناطق، لاسيما الشمالية منها حتى ساعات عصر ومساء السبت بإذن الله.

انخفاض واضح على درجات الحرارة الليلية وطقس شديد البرودة

يُتوقع بمشيئة الله ونتيجة تعمق الكتلة الهوائية الباردة نحو المملكة ان يحدث انخفاض واضح على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة إعتباراً من ليل الجمعة/السبت وتزداد برودة الطقس مع ساعات ليل السبت/الأحد، ويكون الطقس بارداً ورطباً وضبابياً في انحاء عِدة من المملكة، ويتحول ليصبح شديد البرودة أثناء ساعات الليل المُتأخرة فوق المرتفعات الجبلية العالية والسهول الشرقية، وتوجد إحتمالية لتشكل الصقيع مع ساعات ليل السبت/الأحد نتيجة التدني الكبير في درجات الحرارة فوق تلك المناطق.

هبوب ونشاط للرياح الغربية مع نهاية الأسبوع

يُتوقع بمشيئة الله ان تهُب على المملكة الجمعة والسبت الرياح الغربية إلى الجنوبية الغربية تكون مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً لاسيما فوق المناطق المكشوفة وتكون مصحوبة بهبات قوية يوم السبت على بعض المناطق، وتعمل على إثارة الأتربة والغُبار وزيادة الشعور بالبرودة بشكلٍ ملحوظ.