Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير التخطيط يؤكد استمرار الحكومة بتحويل التحديات إلى فرص للشباب | رؤيا الإخباري

وزير التخطيط يؤكد استمرار الحكومة بتحويل التحديات إلى فرص للشباب

اقتصاد
نشر: 2021-12-16 19:15 آخر تحديث: 2023-06-18 12:31
وزير التخطيط يترأس اجتماع اللجنة الوطنية العليا للتنمية المستدامة
وزير التخطيط يترأس اجتماع اللجنة الوطنية العليا للتنمية المستدامة

ترأس وزير التخطيط والتعاون الدولي، ناصر الشريدة، رئيس اللجنة الوطنية العليا للتنمية المستدامة، اجتماعا للجنة وذلك لمناقشة التحضيرات لإعداد تقرير الاستعراض الطوعي الوطني الثاني للأردن والمقرر عرضه في المنتدى السياسي رفيع المستوى للتنمية المستدامة في الأمم المتحدة في شهر تموز المقبل.


اقرأ أيضا : توقيع اتفاقية مشروع تطوير قناة الملك عبدالله بقيمة 70 مليون يورو


وبحسب بيان صحفي للوزارة اليوم الخميس، حضر الاجتماع نائب رئيس اللجنة وزير البيئة الدكتور معاوية الردايدة وجميع أعضاء اللجنة التي تمثل المؤسسات الحكومية المعنية، ومنظمات المجتمع المدني، والقطاع الخاص، وممثلي المرأة، وذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.

وأكد الوزير الشريدة أن الأردن ملتزم بتنفيذ أجندة التنمية المستدامة منذ إطلاقها في العام 2015، وبحسب الأولويات الوطنية، على الرغم من التحديات التي يواجهها، كما أكد استمرار الحكومة في نهج الإصلاحات الشاملة، وتحويل التحديات القائمة إلى فرص للشباب والوطن. وأضاف" أن ذلك يتوافق مع العنوان الرئيسي للمنتدى السياسي رفيع المستوى للعام 2022 وهو "إعادة البناء بشكل أفضل بعد جائحة كورونا مع المضي قدما في التنفيذ الشامل لخطة التنمية المستدامة لعام 2030".

وأعلن وزير التخطيط، خلال الاجتماع، اختيار الأردن لرئاسة المنتدى العربي للتنمية المستدامة لعام 2022، المنوي عقده خلال شهر آذار لمقبل بالشراكة مع جامعة الدول العربية ومنظمات الأمم المتحدة المعنية، والذي يعتبر الآلية الإقليمية الرئيسية المعنية بمتابعة واستعراض تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في المنطقة العربية، حيث سيقوم الأردن بنقل الرسائل المنبثقة إلى المنتدى السياسي رفيع المستوى في تموز 2022.

كما بحث الاجتماع التطورات حول تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030 على المستوى الوطني وأولويات التنمية المستدامة في إطار التحديات التي يواجهها الاقتصاد الوطني، ومنهجية إعداد التقرير الوطني الطوعي الثاني، وخطة عمل إعداد التقرير والإطار الزمني، بالإضافة إلى تشكيل فرق العمل المعنية، والتي تضم في عضويتها الجهات المعنية بتحقيق الأهداف وشركائها من القطاع الخاص والمجتمع المدني ومنظمات الأمم المتحدة.

يذكر أن اللجنة الوطنية للتنمية المستدامة شكلت بقرار من مجلس الوزراء في عام 2002، وأعيد تشكيلها في 2005 لتأخذ على عاتقها التنسيق بين جميع الجهات الوطنية ذات العلاقة من جهة والتحضير لمشاركة المملكة في جميع المؤتمرات الإقليمية والدولية ذات الصلة بموضوعات التنمية المستدامة المتعددة، والتي كان من بينها مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة الذي عقد في ريودجينيرو عام 2012، والمنتدى العربي الأول للتنمية المستدامة الذي عقد في عمان في نيسان 2014.

أخبار ذات صلة

newsletter