Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ردا على الاحتلال الإسرائيلي.. أردنيات يحتفلن بالزي الفلسطيني - فيديو وصور | رؤيا الإخباري

ردا على الاحتلال الإسرائيلي.. أردنيات يحتفلن بالزي الفلسطيني - فيديو وصور

الأردن
نشر: 2021-12-16 14:37 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
من الوقفة التي نفذتها سيدات أردنيات
من الوقفة التي نفذتها سيدات أردنيات

أطلقت مجموعة سيدات أردنيات مبادرة لارتداء الثوب الفلسطيني، اليوم الخميس، في العاصمة عمان، وذلك في رد منهن على سرقة الاحتلال الإسرائيلي الثوب الفلسطيني ونسبه إليهم.


اقرأ أيضاً : اقتحام باحات الأقصى من قبل مستوطنين متطرفين


المبادرة التي أقيمت في على شكل تجمع في بوليفارد العبدلي، كان الهدف منها توثيق الزي الفلسطيني بالصور، بعدما نسب الاحتلال الإسرائيلي الزي إليه في حفل مسابقة ملكات الجمال التي أقيمت في إيلات المحتلة.

واستنكرت مشاركات في المبادرة، سرقة الاحتلال الثوب الفلسطيني، خاصة أنه يتعمد قتل الفلسطينيين وأبناءهم وسلب الأراضي وتكسير الأشجار.

وأشاروا إلى أن الثوب الفلسطيني مرتبط بأهل فلسطين المحتلة، وهويتهم وتراثهم وثقافتهم، ومرتبط لديهن بصورة الجدات والأمهات وصورة نساء فلسطين.


اقرأ أيضاً : طولكرم.. الاحتلال يستولي على 11 دونما لتوسيع مستوطنة


إلى ذلك، أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بالاستيلاء على نحو 11 دونما من أراضي قرية شوفة، جنوب شرق طولكرم.

وقال أمين سر حركة "فتح" في شوفة، مراد دروبي، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي سلمت إخطارات بوضع اليد على (10.638 دونمات)، من أراضي القرية الواقعة في "خلة المية"، و"العرقوب"، و"عمارة أبو الأقرع"، وحوض "فيسكالي" رقم 2.

وأضاف أن هذه الإخطارات هي استمرار لعمليات الاستيلاء المتواصلة على أراضي القرية لصالح توسيع مستوطنة "أفني حيفتس"، في الوقت الذي تتواصل فيه أعمال التجريف والبناء في الأراضي التي تم الاستيلاء عليها سابقا، لصالح توسيع المستوطنة المذكورة.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد استولت في شهر تموز/يوليو من العام الماضي على 3 دونمات ونصف من موقع "البرة" في القرية، فيما أعلنت عام 2019 عن مخطط تفصيلي جديد يحمل الرقم (ت/158)، والمتضمن إقامة منطقة صناعية استيطانية على ما مساحته (788) دونما من أراضي قريتي جبارة وشوفة.

أخبار ذات صلة

newsletter