Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بيان صادر عن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي | رؤيا الإخباري

بيان صادر عن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي

الأردن
نشر: 2021-12-15 08:11 آخر تحديث: 2021-12-15 08:15
القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي
القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي

نفى مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، اليوم الأربعاء، صحة الخبر المتعلق بإطلاق نار من قبل جندي أردني على "إسرائيليين" على الحدود الأردنية، والتي تداولته المواقع الإعلامية وتناقلته عدد من وسائل التواصل الاجتماعي.


اقرأ أيضاً : إعلام عبري: جندي أردني أطلق "نيران تحذيرية" تجاه قوة إسرائيلية


وبين المصدر أنه وفي تمام الساعة 1139 من صباح يوم أمس الثلاثاء، حدث اشتباه بعملية تهريب في منطقة المثلث الحدودي الأردني السوري الاسرائيلي (وادي قليد) حيث قام نشامى حرس الحدود للمنطقة العسكرية الشمالية في منطقة الواجب برماية تهيبيه للتأكد من خلو المنطقة من مهربين وهو إجراء يومي اعتيادي في مثل هذه الحالات للمحافظة على امن وسلامة الحدود.

وصادف في الأثناء مرور دورية إسرائيلية في الطرف المقابل أثناء الاشتباه، وبعد انتهاء التعامل مع الموقف تابعت الدورية حركتها داخل حدودهم وباتجاه العمق الإسرائيلي دون حدوث أي احتكاك.

وتوكد القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بأنها مستمرة بالتأكيد على كافة تشكيلاتها ووحداتها بتطبيق قواعد الاشتباك بأعلى درجات الحسم والحزم وبما يضمن سلامة واستقرار وأمن المملكة وحدودها.

كما تؤكد بأن الجهة المخولة بنشر أخبار القوات المسلحة هي مديرية التوجيه المعنوي، داعياً وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي إلى ضرورة التحقق والتأكد من مصداقيتها قبل نشرها.

وكانت وسائل إعلام عبرية نقلت أن جنديا أردنيا أطلق نيران تحذيرية تجاه جنود إسرائيليين كانوا يقومون بدوريات قرب الحدود الأردنية.

وأشار موقع "واللا" العبري، نقلا عن مصدر عسكري إلى أن القوة من جنود الاحتلال الإسرائيلي لم ترد على إطلاق النار، وأن السبب ما زال قيد التحقيق.

أخبار ذات صلة

newsletter