مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أمطار

"الأرصاد": أمطار على الأردن خلال ساعات

"الأرصاد": أمطار على الأردن خلال ساعات

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

قال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، إنه تقترب من المملكة في هذه الأثناء حزمة من الغيوم، ومن المتوقع أن تؤدي لهطول أمطار حال وصولها بعد ساعات قليلة.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: أمطار غزيرة مصحوبة بالرعد تستمر لساعات - فيديو


وأشار آل خطاب في بيان وصل "رؤيا"، إلى أن الأمطار متوقعة في المناطق الغربية من المملكة، بدءا من الشمال حتى الجنوب، ويتوقع ليلا أن تكون الهطولات غزيرة مصحوبة بالرعد.

وحذر آل خطاب من احتمالية تشكل السيول.

وكان مدير العمليات في موقع "طقس العرب" أسامة الطريفي، قد صرح أن الأردن بانتظار أحوال جوية غير مستقرة،  يبدأ تأثيرها بشكل بشكل مفاجئ مع ساعات المساء والليل.

وأضاف الطريفي في حديثه لـ"أخبار السابعة" اليوم الثلاثاء، أن درجات الحرارة ستبقى خلال نهار الثلاثاء أعلى من مُعدلاتها ويكون الطقس باردا نسبيا في غالبية المناطق، وتظهر السحب تدريجيا على ارتفاعات مختلفة خاصة خلال ساعات العصر والمساء، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات من الأمطار على المنطقة الشمالية تمتد تباعا للمناطق الغربية من المملكة، تكون الأمطار رعدية وذلك في مقدمة عبور جبهة هوائية باردة ليلا.


اقرأ أيضاً : أمطار غزيرة وحالة عدم استقرار جوي تؤثر على الأردن


وتبقى المملكة تحت تأثير التيارات الهوائية الباردة خلال ساعات فجر وصباح الأربعاء، حيث تبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات من الأمطار على أجزاء مختلفة من المناطق الغربية، تزامناً مع عبور غيوم مُنخفضة وملامسة لسطح الأرض تعمل على تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية، لذا يُنصح بالإنتباه أثناء المسير على الطرقات الخارجية سيما التي تربط محافظات شمال ووسط المملكة ببعضها البعض من خطر حدوث تدني في مدى الرؤية الأفقية بفعل كثافة الغيوم المُلامسة لسطح الأرض.