تدشين مركز الزرقاء الصحي الشامل

محليات
نشر: 2021-12-14 15:17 آخر تحديث: 2021-12-14 15:17
تحرير: محمد أبوعلوان
مركز صحي الزرقاء الشامل الجديد
مركز صحي الزرقاء الشامل الجديد

افتتح أمين عام وزارة الصحة الدكتور رائد الشبول، اليوم الثلاثاء، مركز الزرقاء الصحي الشامل والذي تم تدشينه بعد دمج 4 مراكز صحية وهي مركز صحي الأمير عبدالله والأمير محمد والزرقاء الجديدة الأولي ومركز الأمومة والطفولة.


اقرأ أيضاً : إربد.. أعمدة كهربائية بمنتصف الطريق الرئيسي في زبدة فركوح


وقال مدير صحة الزرقاء الدكتور خالد عبدالفتاح لـ"رؤيا"، إن قرار الدمج جاء بسبب أن المباني الأربعة مستأجرة، وبعضها لا يصلح للاستخدام.

ويضم المركز الشامل الجديد جميع الاختصاصات الطبية كالأسنان والأمومة والطوارئ وغيرها.

وبحسب عبد الفتاح فإنه سيتم تمديد ساعات العمل بالمركز اعتبارا من مطلع العام المقبل إلى الساعة العاشرة ليلاً ليخدم نحو 70 ألف نسمة في مناطق حي رمزي والزرقاء الجديدة البتراوي و الغويرية.

وكان الشبول، قد تفقد يوم الأحد الماضي، إجراءات فحص كورونا (بي سي آر) لجميع القادمين إلى المملكة عبر مطار الملكة علياء الدولي، وذلك تماشيا مع توجه الحكومة للبدء بإجراء الفحص لجميع القادمين، سواء تلقوا لقاح فيروس كورونا أم لم يتلقوه.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. اعتداء على أشجار في محمية غابات اليرموك


واطلع الشبول يرافقه مدير السياحة العلاجية الدكتور سليمان عمارين، على استعدادات الكوادر الطبية والمخبرية، والفحص في مكتب السياحة العلاجية المتواجد في المطار والخدمات المقدمة للمسافرين القادمين للعلاج، من خلال تأمينهم بالوصول الآمن الى المستشفيات والمراكز الطبية وتأمين دخولهم عن طريق الخط السريع، ضمن المستوى المطلوب وإعطائهم المشورة اللازمة لهم.

أخبار ذات صلة

newsletter