المومني يؤدي اليمين أمام الملك

الأردن
نشر: 2021-12-14 14:37 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
جهاد المومني
جهاد المومني

أدى اليمين القانونية أمام جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية اليوم الثلاثاء، جهاد فواز المومني، بمناسبة تعيينه عضوا في مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب.

وحضر مراسم أداء اليمين رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، ورئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة.


اقرأ أيضاً : الهيئة المستقلة لـ"رؤيا": الإعلان عن موعد الانتخابات البلدية والمحافظات اليوم


 وكانت الهيئة المستقلة للانتخاب، قد انتهت من تشكيل لجان الانتخاب المكلفة بإجراء انتخابات مجالس المحافظات والبلديات ومجلس أمانة عمان.

وأدى أعضاء لجان الانتخاب في إقليم الجنوب (الكرك، الطفيلة، معان، العقبة، والبادية الجنوبية)، القسم القانوني أمام أعضاء مجلس المفوضين.

وحدد مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب يوم 22 آذار/مارس المقبل موعدا للاقتراع لانتخابات مجالس المحافظات والبلديات ومجلس أمانة عمان.

من جهة أخرى، أوضحت الهيئة المستقلة للانتخاب في بيان صادر عنها أن المادة (6/أ/3) من قانون أمانة عمان رقم 18 لسنة 2021 والمادة (39/أ/3) من قانون الإدارة المحلية رقم (22) لسنة 2021 قد نص بأنه على  كل من يرغب  بالترشح  لعضوية مجلس المحافظة او لرئاسة المجلس البلدي او عضويته عليه أن يتقدم باستقالته قبل (60) يوما من موعد الترشح إذا كان موظفا أو مستخدما في أي وزارة أو دائرة حكومية او مؤسسة رسمية عامة او مؤسسة عامة أو بلدية أو هيئة عربية او اقليمية او دولية وعلى محامي البلدية الراغب بالترشح لرئاسة المجلس البلدي أو عضويته إنهاء عقده معها خلال هذه المدة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter