الدوريات الخارجية: الكشف على 373 ألف مركبة منذ بداية حملة الشتاء

محليات
نشر: 2021-12-14 11:50 آخر تحديث: 2021-12-14 11:58
شرطية سير اثناء اداء الواجب
شرطية سير اثناء اداء الواجب

أعلن قسم الدوريات الخارجية في مديرية الأمن العام عن الكشف على 44438 مركبة منذ بدء حملة  الشتاء السنوية للتدقيق على الجاهزية الفنية للمركبات، من خلال إداراة الدوريات الخارجية، التي انطلقت في الأول من تشرين الثاني الماضي حتى يوم أمس الاثنين، والتحقق من صلاحيتها للسير على الطرقات خلال هذا الفصل.


اقرأ أيضاً : مهم من الدوريات الخارجية حول حملة الشتاء السنوية


ووصل العدد التراكمي المركبات التي تم الكشف عليها من قبل الإدارات المرورية 373050 مركبة.

وأكدت الادارة على ضرورة تفقد الجاهزية الفنية للمركبة لتجنب أي حوادث أو أعطال في ظل الحالة الجوية المتوقعة كما شدد على ضرورة أن يقوم سائقي مركبات الشحن بتغطية الحمولة وتثبيتها بالطريقة الصحيحة أثناء القيادة.


اقرأ أيضاً : الدفاع المدني لـ"أخبار السابعة": 975 وفاة بحوادث مختلفة منذ بداية العام الحالي - فيديو


 وفي وقت سابق، قال مدير إدارة الدوريات الخارجية العقيد الدكتور حسام القاضي إن الهدف من حملة الشتاء التي أطلقتها مديرية الأمن العام هو التحقق من جاهزية المركبات للسير على الطرقات الخارجية والداخلية في فصل الشتاء، دون التسبب بوقوع حوادث مرورية. 

وأضاف القاضي في حديثه لـ"رؤيا" أن التركيز في الحملة سيكون على زجاج المركبة، ورافعات الزجاج، و"المساحات"، والأضوية، والدخان الكثيف من المركبة، والملصقات التي تمنع الرؤية، بالإضافة إلى جهوزية المركبة مكنيكيا.

وكانت قد باشرت مديرية الأمن العام ، حملتها المرورية الشتوية للتحقق من صلاحية المركبات للسير الآمن في فصل الشتاء.

وتأتي هذه الحملة امتدادا لحملة "نصل آمنين"  للحد من حوادث السير، والهادفة للحفاظ على أرواح المواطنين ومستخدمي الطريق وتوفير بيئة مرورية آمنة.

أخبار ذات صلة

newsletter