كرة سلة.. الوحدات يحقق فوزا كبيرا على كفريوبا في كأس الأردن

رياضة
نشر: 2021-12-13 20:33 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
كرة سلة.. الوحدات يحقق فوزا كبيرا على كفريوبا في كأس الأردن
كرة سلة.. الوحدات يحقق فوزا كبيرا على كفريوبا في كأس الأردن

استهل فريق الوحدات الأول بكرة السلة مشواره ببطولة كأس الأردن بكرة السلة وذلك بعدما حقق فوزاً كبيراً على كفريوبا بنتيجة 123-48 والشوط الأول 63-19، ليقطع الوحدات خطوة مهمة نحو الوصول إلى المشهد النهائي من بطولة الكأس، بانتظار لقاء الجمعة الحاسم.

الوحدات 123-48 كفريوبا

لم يمهل الوحدات ضيفه كفريوبا الفرصة لإلتقاط الأنفس وبادره بهجوم كاسح بقيادة علي الزعبي وأشرف الهندي من على القوس وبإسناد من صانع الألعاب المحترف الأمريكي انطوان ماسون وسط مشارك فاعلة من يوسف أبو وزنة ومحمد شاهر الذي سجل أول سلة للوحدات وتبعها بنقطة من خطأ، فيما اضاف ابو وزنة والهندي التسجيل للوحدات وسط ارتباك واضح في اداء لاعبي كفريوبا الذين سجلو سلة واحدة فقط والنتيجة تشير إلى تقدم الوحدات 14-2.

هدير الوحدات الهجومي لم يهدأ وسط تألق واضح للمحترف أنطوان الذي سجل من كل مكان ليفرض أوراق اعتماده رسمياً على كشوفات الوحدات الذي واصل التقدم 22-6 ليحاول زيد ساحوري مدرب كفريوبا تدارك الامر بسحب ورقة محمد دعيس واشراك ابراهيم حماتي ولكن تألق لاعبي الوحدات كان له رأي اخر وسط اداء جماعي مميز كلله بالتقدم 33-8 ولينهي الربع الأول لصالحه بنتيجة 35-8.

وفي الربع الثاني لم تهدأ ماكينة الوحدات الهجومية وواصلت هديرها صوب سلة كفريوبا الذي عانى كثيراً من أجل ايقاف ما يقدمه الوحدات الذي تقدم بفارق 35 نقطة وبنتيجة 48-13، ليبدأ بعدها المدير الفني للوحدات معتصم سلامة بإجراء اولى تبديلاته بإشراك محمود عابدين مكان يوسف ابو زنة، ودخول عمار بسطامي مكان علي الزعبي وسط منافسة بين انطوان وشاهر في التسجيل الذي وصل إلى 54-13.

كفريوبا الذي عانى الامرين حاول عبر محمود ماف ومحمد دعيس ومجدي الغزاوي ومحمد البدور وسند الخوالدة إيجاد توليفة تكون قادرة على وقف النزيف ولكن خبرة وتألق لاعبي الوحدات كان هو الفيصل في الوقت الذي بدأ به سلامة الوحدات اشراك الأوراق البديلة بعدما أطمأن على النتيجة بدخول عبد الله جرارعة وسط تقدم الوحدات 58-15، و63-17، ولينتهي الربع الثاني والشوط الأول بتقدم واضح للوحدات بنتيجة 63-19.

انطلاقة الربع الثالث كانت مرضية لكفريوبا الذي حاول ضبط ايقاع العابه والتقدم صوب سلة الوحدات بانطلاقة دعيس وماف والبدور ليسجل ابراهيم بسام سلة رد عليه ابو وزنة بسلة في الوقت الذي ظهر به الوحدات يهدئ من إيقاع العابه بعدما اطمأن على النتيجة أداءاً ورقما بالتقدم 69-21.

لم يتغير واقع الحال وبقي الوحدات مسيطراً على الأداء واللقاء متقدماً 83-23، ولينهي الربع الثالث بنتيجة 98-28.

وفي الربع الأخير الوحدات يواصل التسجيل ويكسر حاجز المئوية وكفريوبا يقف عاجزاً عن الرد رافعاً راية الاستسلام ليتقدم الوحدات 107-30 و12-40 وسط مشاركة لاعبي الصف الثاني وهو نظرياً ما يجب أن حصل بعد نهاية الشوط الأول، ولكن بصمة معتصم سلامة كانت لها الكلمة الفصل بكل شيء، لينتهي اللقاء بتفوق وحداتي بنتيجة 123-48.

أخبار ذات صلة

newsletter