Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طقس العرب: منخفض جوي يؤثر على الأردن نهاية الأسبوع | رؤيا الإخباري

طقس العرب: منخفض جوي يؤثر على الأردن نهاية الأسبوع

طقس
نشر: 2021-12-12 11:57 آخر تحديث: 2021-12-12 11:57
الامطار في العاصمة عمان
الامطار في العاصمة عمان

قال موقع طقس العرب إن آخر مُخرجات النماذج العددية لديهم تشير إلى حدوث تقلبات حرارية خلال معظم أيام الأسبوع ويكون الطقس مائلاً للبرودة فوق المرتفعات الجبلية لطيفاً في الأماكن المُنخفضة بما فيها الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة حتى مُنتصف الأسبوع.


اقرأ أيضاً : الأرصاد: حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على الأردن الثلاثاء


انخفاض على درجات الحرارة إعتباراً من الثلاثاء

يُراقب كادر التنبؤات الجوية في طقس العرب احتمالية اندفاع كتلة هوائية باردة في طبقات الجو السفلى من الغلاف الجوي نحو الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط تمتد تأثيراتها للمملكة، تؤدي إلى حدوث انخفاض على درجات الحرارة وعودة الأجواء الباردة نسبياً إلى الباردة مع انتشار السُحب على ارتفاعات مختلفة.

انخفاض على درجات الحرارة واستمرار الليالي الباردة

ويستمر الطقس بارداً في عموم مناطق المملكة خلال الليالي القادمة يصبح أشد برودة في النصف الثاني من الأسبوع، خاصة في المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية، مع حدوث ارتفاع على نسب الرطوبة السطحية ويتشكل الضباب في أنحاء عديدة من المملكة، لاسيما فوق المرتفعات الجبلية العالية.

هبوب الرياح الجنوبية الشرقية وتحولها إلى غربية مع مُنتصف الأسبوع

يُتوقع بمشيئة الله نتيجة توزيع الضغط الجوي في المنطقة أن تهُب على المملكة الرياح الجنوبية الشرقية، تكون مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً لاسيما فوق السفوح المرتفعات الجبلية ومناطق البادية، وتعمل على إثارة الأتربة والغُبار وزيادة الإحساس بالبرودة، كما ويتوقع تغير اتجاه الرياح إلى غربية لجنوبية غربية في النصف الثاني من الأسبوع.

أخبار ذات صلة

newsletter