Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البحرين تسجل أول إصابة بـ"أوميكرون"..ولبنان يرصد حالتين | رؤيا الإخباري

البحرين تسجل أول إصابة بـ"أوميكرون"..ولبنان يرصد حالتين

عربي دولي
نشر: 2021-12-11 13:13 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
فيروس كورونا - تعبيرية
فيروس كورونا - تعبيرية

أعلنت وزارة الصحة البحرينية، اليوم السبت، رصد حالة إصابة بمتحور كورونا الجديد "أوميكرون" لشخص قادم من الخارج.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية، أكدت الوزارة أنه بعد القيام بعملية تتبع أثر المخالطين تبين عدم وجود مخالطين لهذه الحالة بداخل مملكة البحرين، كما تم اتباع كافة الإجراءات المعتمدة للعزل والمتابعة.

وشددت على ضرورة مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة من الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا والجهات المعنية.

كما دعت الوزارة إلى المبادرة بأخذ التطعيم المضاد لفيروس كورونا والجرعة المنشطة منه، حيث تساهم التطعيمات بشكل عام في رفع الاستجابة المناعية وتخفيف الأعراض والمضاعفات في حال الإصابة بالفيروس.

وفي سياق متصل، أكدت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم السبت، عن رصد حالتي إصابة بمتحور فيروس كورونا "أوميكرون"، لافتة إلى وجودهما "في العزل المنزلي".

 وفي بيان له، أوضح المكتب الإعلامي لوزارة الصحة أن "الحالتين الايجابيتين اللتين خضعتا لفحص التسلسل الجيني (genomic sequencing)، مصابتان بالفعل بمتحور أوميكرون، وأن الحالتين موجودتين في العزل المنزلي وتظهران عوارض خفيفة، علما أنهما وافدتان من إفريقيا، وقد حصل الفحص الجيني لهما في الجامعة اللبنانية - الأمريكية، بدعم من منظمة الصحة العالمية". 
 
وبحسب الوكالة الوطنية للإعلام، رأت الوزارة أن "وصول المتحور أوميكرون إلى لبنان كان مسألة وقت بعد انتشاره في غالبية دول العالم، ولكن ذلك يجب أن يشكل حافزا للجميع، مواطنين ومقيمين، لعدم التهاون في الإجراءات الوقائية والاقبال بكثافة ومن دون أي تردد على ماراتون القاح "فايزر" المضاد لفيروس كورونا المستمر اليوم وغدا للمزيد من السلامة المجتمعية".

أخبار ذات صلة

newsletter