مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ضريبة الدخل - ارشيفية

أبو علي: الضريبة تواصل التوسع في خدماتها الالكترونية

أبو علي: الضريبة تواصل التوسع في خدماتها الالكترونية

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

قال مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الدكتور حسام ابو علي ان الدائرة تسعى الى التوسع بخدماتها الالكترونية لتشمل كافة الخدمات الضريبية بما فيها المراجعات والطلبات اليومية للتسهيل والتيسير على المكلفين ويأتي ذلك ضمن خطة الدائرة للوصول الى تقديم كافة خدماتها الكترونياً.

وبين ان الدائرة قامت بإضافة خدمة جديدة باسم الدفعات بحيث تمكن هذه الخدمة المكلف من اصدار امر دفع من خلال الخدمات الالكترونية حيث اصبح بإمكان المكلف اختيار ايقونة الدفعات ليقوم بإصدار أمر دفع ومن ثم يقوم بعد ذلك باستكمال اجراءات الدفع الكترونيا.


اقرأ أيضاً : الضريبة تدعو المكلفين للحصول على خدماتها إلكترونيا


واشار ابو علي الى ان خدمة ایصالاتي الموجودة ضمن نفس الايقونة تمكن المكلف ايضا من الاستعلام عن الايصالات التي قام بدفعها حسب رقم الوصل أو حسب السنة أو نوع الدفعة أو من فترة إلى فترة .

واوضح ان هذه الخدمة يتمكن من خلالها المكلف من الحصول على نسخة من الايصال المدفوع الكترونيا دون الحاجة إلى مراجعة الدائرة وكذلك تمكن أي مكلف من مراقبة الدفعات التي يتم دفعها والتأكد من دفعها في حال قيام شخص ثاني بالدفع نيابة عن المكلف.

ودعا مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الدكتور حسام ابو علي المكلفين والمراجعين للحصول على خدمات الدائرة الكترونيا دون الحاجة للوصول الى مكاتب الدائرة او مراجعتها خاصة وان الدائرة قامت بتوفير جميع الخدمات للحصول عليها من خلال موقعها الالكتروني..

وتأتي هذه الدعوة للتسهيل والتخفيف على المكلفين في الوقت والجهد وحفاظا على صحتهم وسلامتهم في ظل الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمكافحة فيروس كورونا.

وأشار أبو علي إلى أن "دائرة ضريبة الدخل عملت جاهدة خلال العامين الماضيين ، على توفير جميع الخدمات التي يحتاجها أي مكلف إلكترونياً لتمكين المكلفين كافة من إنجاز معاملاتهم عن بُعد دون حاجة إلى مراجعة الدائرة او الموظفين.

ويذكر ان دائرة ضريبة الدخل "قامت كذلك بتمكين المكلفين الذين يحملون أرقاما ضريبية من غير المشتركين بخدمات ‏الحكومة الإلكترونية، من الحصول على كلمة سر من خلال موقع الدائرة دون الحاجة الى مراجعتها لتمكينهم من التعامل والحصول على خدمات الدائرة إلكترونيا.

وأشارت إلى أن "الخدمات الإلكترونية التي وفرتها الدائرة للمكلفين تختصر الكثير من الإجراءات والوقت والجهد والمال على المشتركين وخاصة في هذه الظروف الصحية التي يشهدها العالم وتشهدها المملكة، حيث توفر الدائرة خدماتها الكترونيا لتمكين المكلفين والمراجعين من إنجاز معاملاتهم عن بُعد".

كما وبين ابو علي أن عدد الخدمات الضريبية الالكترونية التي تقدمها الدائرة للمكلفين بلغ (44) خدمة الكترونية تشمل كافة الخدمات الضريبية الاساسية بالإضافة الى معظم الخدمات المتعلقة بالمراجعات والطلبات اليومية ويذكر أن هذه الخدمات تشمل : .

1. اصدار رمز مستخدم وكلمة السر لأول مرة

2. اعادة اصدار كلمة سر

3. البيانات الشخصية (تعديل واستعلام)

4. إقرارات ضريبة الدخل

5. إقرار ضريبة المبيعات

6. استعلام عن الميزانيات

7. امر قبض الكتروني

8. تحميل المرفقات بعد الارسال

9. تقديم قسائم معلومات

10. تقديم اقتطاعات موظفين ومستخدمين سنوي

11. تقديم اقتطاعات موظفين ومستخدمين شهري

12. تقديم اقتطاعات اخرى

13. الاستعلام عن الاقتطاعات الموردة للدائرة من الرواتب والأجور

14. الاستعلام عن الاقتطاعات الموردة للدائرة من بدل الخدمة

15. اصدار شهادة براءة ذمة

16. التحقق من شهادة براءة الذمة

17. الحصول على شهادة بالرقم الضريبي

18. حوافز الانشطة الصناعيه

19. بيان ضرائب اجمالي/دخل

20. بيان ضرائب تفصيلي/دخل

21. بيان ضرائب اجمالي/مبيعات

22. بيان رصيد المساهمة الوطنية

23. بيان ضرائب اقتطاعات الرواتب (أر/2)

24. بيان ضرائب اقتطاعات

25. التسجيل الالكتروني

26. عرض أقساط ضريبة الدخل

27. عرض أقساط ضريبة المبيعات

28. طلب تقسيط

29. طلب تعديل اقرار دخل

30. طلب رد

31. طلب تفعيل رقم ضريبي

32. سقف الاستيراد

33. رفع الحجز

34. التسجيل في ضريبة المبيعات

35. القائمة الذهبيه

36. طلب تسويه ومصالحه

37. اعتراض على تدقيق وتقدير مبيعات

38. اعتراض على تدقيق وتقدير دخل

39. عملاء وعناوين محاسبين قانونيين

40. تاجيل دخل 2%

41. اعتراض على غرامة تأخير تقديم اقرار

42. طلب استشارة واعلام

43. متابعة طلب خدمة داخليه

44. ايصالاتي

ويمكن للمكلفين، "الاتصال والتواصل مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات من خلال هاتف مركز الاتصال الضريبي على الأرقام 4624577 – 06، أو واتساب رقم 0798818810 او على البريد الالكتروني للدائرة في حال حاجتهم لأي مساعدة يتطلب الحصول عليها [email protected].