Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سقط في منزله.. تعرف إلى أغرب تعويض "إصابة عمل" | رؤيا الإخباري

سقط في منزله.. تعرف إلى أغرب تعويض "إصابة عمل"

هنا وهناك
نشر: 2021-12-11 10:31 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
محكمة في ألمانيا
محكمة في ألمانيا

في واحدة من أغرب الأحكام القضائية، قررت محكمة في ألمانيا اعتبار المشي لمسافة قدمين، من السرير إلى المكتب في المنزل، وسيلة للتنقل.


اقرأ أيضاً : مهرجان البحر الأحمر السعودي يلغي عرض فيلم "أميرة"


وفي التفاصيل، فإن رجلا سقط وكُسر ظهره في أثناء نزوله من درج حلزوني من غرفة نومه إلى مكتبه في المنزل، ليرفض تأمين الشركة التي يعمل بها تغطية نفقات الحادث، وذلك وفقا لما نقلته صحيفة "واشنطن بوست".

لكن محكمة الاستئناف الفيدرالية لقضايا الضمان الاجتماعي قضت، الأربعاء الماضي، بأن "الرحلة الصباحية الأولى من السرير إلى مكتب المنزل هي بمثابة طريق عمل مؤمن عليه".

وتقول "واشنطن بوست"، إن القرار يشير إلى قضايا أوسع حول العالم حيث تكافح الشركات مع تواصل تطبيق نظام العمل عن بعد في بعض الدول.

وفي الحالة الألمانية، قالت المحكمة إنه إذا وقع الحادث في منزل الشخص المؤمن عليه "أو في مكان آخر"، يتم توفير التغطية التأمينية "بنفس القدر" كما يقع في مقر الشركة.

وأشارت المحكمة إلى أن الرجل "يبدأ العمل (في مكتبه المنزلي) على الفور دون تناول الإفطار مسبقا". وقد نزل الدرج "لبدء العمل" وبالتالي ما حدث "خدمة في مصلحة صاحب العمل".

وكانت الشركات في العديد من الدول وجهت موظفيها لتطبيق نظام العمل عن بعد للحفاظ على الصحة العامة وتحقيق أعلى مستويات السلامة في ظل انتشار وباء كورونا. ولا تزال بعض الشركات تطبق هذا النظام مع ظهور متحور أوميكرون الجديد.

وفي حادث مشابه آخر، لكن هذه المرة في إيطاليا، حيث انتشار ثقافة احتساء القهوة، تقول صحيفة "واشنطن بوست" إن المحكمة العليا في البلاد قضت، الشهر الماضي، بأن استراحات الموظفين الخاصة بالقهوة تكون على مسؤوليتهم الخاصة. 


اقرأ أيضاً : هذا ما تفعله الجرعة المعززة ضد "أوميكرون"


ويأتي هذا الحكم بعدما غادرت موظفة حكومية إيطالية مكتبها في استراحة لارتشاف القهوة خلال صباح أحد أيام العمل، وفي طريق عودتها إلى المكتب تعثرت وكسرت معصمها.

وذكرت المحكمة الإيطالية العليا أن الإصابات الناجمة عن استراحة القهوة خارج مكان العمل ليست إصابات في مكان العمل وأن صاحب العمل غير ملزم بالتعويض عن الحادث.

بينما قال محامي المدعية إن الموكلة لم "تغادر المكتب للذهاب للتسوق، بل كانت تلبي حاجة نفسية".

أخبار ذات صلة

newsletter