وزارة الصحة: 10 مخالطين للمصاب بـ"أوميكرون"

محليات
نشر: 2021-12-10 18:13 آخر تحديث: 2021-12-10 18:13
فحص كورونا
فحص كورونا

أكد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية الدكتور رائد الشبول، أن فرق التقصي الوبائي حددت 10 مخالطين للمصاب بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا "أوميكرون"، الذي لا يوجد له تاريخ سفر إلى خارج الأردن مؤخراً.


اقرأ أيضاً : الطراونة: أوميكرون لم يتحور في الأردن ولسنا بؤرة للسلالة


وأضاف الشبول، أن فرق التقصي الوبائي سحبت من المخالطين الفحوصات اللازمة للكشف إذا ما كانوا أصيبوا من عدمه بالمتحور الجديد، لافتا إلى أن الوزارة طلبت من المخالطين الحجر في الوقت الراهن حتى الاطمئنان على عدم إصابتهم بالمتحور الإفريقي، وفقا لما نقلته "هلا أخبار".

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت مساء أمس الخميس عن تسجيل أول إصابتين بمتحور أوميكرون في الأردن.

وذكرت الوزارة، أن الإصابة الأولى تعود لشخص أردني قادم من جنوب إفريقيا وتم حجره مباشرة في أحد فنادق عمان.

وأضافت، أن الإصابة الثانية تعود لمواطن اردني لا يوجد له تاريخ سفر إلى خارج الأردن مؤخراً، وهو محجور عليه في أحد فنادق عمان أيضاً، ويجري حالياً إجراء استقصاء وبائي لمعرفة تفاصيل الاصابة.

إلى ذلك، سجلت في الأردن اليوم الجمعة، 38 وفاة، و4936 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات إلى 11,917 وفاة، والإصابات إلى مليون و3428 حالة، منذ بداية رصد الجائحة في شهر آذار من العام الماضي.

وبحسب الإيجاز اليومي الصادر عن وزارة الصحة، فقد تم إجراء 48,645 فحصا مخبريا، بلغت نسبة الفحوص الإيجابية منها 10.15 في المئة.

وأشار الموجز إلى أن عدد الحالات النشطة حالياً وصل إلى 66809 حالات، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت، اليوم، إلى المستشفيات 203 حالات، وعدد الحالات التي غادرت المستشفيات 186 حالة، فيما بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 1194 حالة.


اقرأ أيضاً : الأردن يكسر حاجز المليون إصابة بفيروس كورونا


وأظهر الموجز، أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الشمال بلغت 28 في المئة، بينما بلغت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 48 في المئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 34 في المئة.

وأضاف، أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الوسط بلغت 29 في المئة، في حين وصلت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة في الإقليم ذاته إلى 43 في المئة، ونسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي إلى 22 في المئة.

وفي إقليم الجنوب، بلغت نسبة إشغال أسرّة العزل 10 في المئة، ونسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 8 في المئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 6 في المئة.

أخبار ذات صلة

newsletter