النشامى يلتقي مصر في ربع نهائي كأس العرب السبت

رياضة
نشر: 2021-12-10 15:07 آخر تحديث: 2021-12-10 15:07
فرحة لاعبي النشامى بالتأهل إلى ربع نهائي كأس العرب
فرحة لاعبي النشامى بالتأهل إلى ربع نهائي كأس العرب

يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم مساء غد السبت، مباراة من العيار الثقيل مع منتخب مصر في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب 2021 المقامة حاليا في قطر.


اقرأ أيضاً : النشامى إلى ربع نهائي كأس العرب بعد الفوز على فلسطين 5-1


وتقام المباراة عند الساعة الخامسة مساء بتوقيت عمّان في استاد الجنوب في مدينة الوكرة التي تبعد عن العاصمة الدوحة مسافة 20 كم.

وتأهل منتخب النشامى إلى الدور ربع النهائي للبطولة بعد أن احتل المركز الثاني عن المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط خلف المنتخب المغربي الذي احتل المركز الأول برصيد 9 نقاط، في حين ودع البطولة طرفا المجموعة وهما منتخبا السعودية وفلسطين برصيد نقطة واحدة لكل منهما.

وقد حسم منتخب النشامى الصراع على البطاقة الثانية في المجموعة الثالثة المؤهلة للدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب 2021، بفوز كبير على منتخب فلسطين بخمسة أهداف لهدف في المباراة التي جمعتهما على ستاد 974 المونديالي في الدوحة مساء الثلاثاء الماضي.

وحصل لاعب المنتخب الوطني محمد أبو زريق (شرارة) على ضربة جزاء في الدقيقة السابعة، تمكن بهاء عبد الرحمن من تسجيلها بنجاح.

وألغى الحكم هدفا للمنتخب الفلسطيني سجله اللاعب تامر صيام في الدقيقة 18 بداعي التسلل.

وعزز اللاعب حمزة الدردور تقدم المنتخب بالهدف الثاني في الدقيقة 23، بالمقابل قلصت فلسطين النتيجة بأقدام تامر صيام عند الدقيقة 44 من عمر المباراة.

ووضع البديل محمود مرضي بصمته على الهدف الثالث عندما سدد كرة قوية لمست قدم أحد المدافعين وتحولت من القائم الأيمن إلى المرمى 82، قبل أن يستغل النعيمات انهيار دفاع فلسطين ويسدد كرة من بعيد لتسكن المرمى في الدقيقة 86.

وعاد النعيمات لكسر مصيدة التسلل وتسلم تمريرة رجائي عايد داخل المنطقة، فراوغ الحارس ببراعة ووضع الكرة في المرمى (90+1).


اقرأ أيضاً : حمد: سنلعب بالمستوى ذاته أمام الجزائر أو مصر


وقال المدير الفني لمنتخبنا الوطني لكرة القدم عدنان حمد إن المنتخب لعب مباراة كبيرة مع فلسطين، وحقق نتيجة مستحقة.

وأضاف في تصريحات صحفية عقب نهاية المباراة، أن هذه النتيجة، جاءت على الرغم من حالة القلق التي عاشها اللاعبون بسبب الإصابات، والضغط الناجم عن انتظار نتائج فحوص كورونا، بحيث انتظر بعض اللاعبين منذ ليلة أمس وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم الثلاثاء لمعرفة نتيجة فحوصهم. 

وقال إن النشامى سيلعبون بالمستوى ذاته -إن شاء الله- في مباراتهم المقبلة في ربع النهائي مع الجزائر أو مصر.

وأضاف أنه "على الرغم من أن المنتخبات التي تأهلت لدور ربع النهائي، تعد منتخبات قوية وتشترك في تصفيات كأس العالم، ثقتي باللاعبين عالية، ونؤمن بحظوظنا ونتمنى أن نقدم مباراة تليق بمستوى الكرة الأردنية".

وفي تصريحات مماثلة، قال اللاعب يزن النعيمات الذي أحرز الهدفين الرابع والخامس، إن "هذا الفوز مهم جدا لنا لأنه جاء بعد خسارة قاسية أمام منتخب المغرب، فقد استطعنا أن نستعيد ثقتنا بأنفسنا سريعا".

أخبار ذات صلة

newsletter