التربية: 37295 طالبا وطالبة وافق أولياء أمورهم على تلقيهم مطعوم كورونا

محليات
نشر: 2021-12-10 13:12 آخر تحديث: 2021-12-10 14:57
الصورة من احد مراكز التطعيم
الصورة من احد مراكز التطعيم

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة، أن عدد الطلبة الذين وافق أولياء أمورهم على تلقيهم مطعوم كورونا بلغ 37295 طالبا وطالبة.

وأشارت الوزارة إلى أن الطلبة الذين تلقوا الجرعة الأولى من المطعوم بلغ عددهم 136855 طالبا وطالبة والذين تلقوا جرعتين 102635 طالبا وطالبة. 


اقرأ أيضاً : التربية لـ"رؤيا": لا مدارس في الأردن متحولة للتعليم عن بعد


وبينت الوزارة أنه تم من خلال الحملات والمبادرات التي أطلقتها الوزارة في الاسبوعين الاخيرين لتشجيع الطلبة على تلقي المطعوم تطعيم 2168 طالبا وطالبة.

وكانت وزارة التربية قد استفتت أولياء أمور الطلبة الموافقة على إعطاء أبنائهم المطعوم اختياريا وبموافقة ولي الأمر، وليس إجباريا للفئة العمرية 12-17 عاما .

وتأتي هذه المبادرة من قبل الوزارة انسجاماً مع آراء طبية ووبائية تشير إن التطعيم لطلبة المدارس له الدور الكبير في خفض عدد الإصابات (بفيروس كورونا) أو تخفيف الأعراض عن المُصاب.

وبحسب إحصائيات رسمية عن وزارة التربية والتعليم فإن نسبة الإصابات النشطة بين الطلبة والمعلمين والإداريين في المدارس 0.008%.

وفي وقت سابق، قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة، إن نسبة الإصابة بفيروس كورونا في المدارس وصلت إلى 9 بالألف، وإن عدد المدارس التي تحولت إلى التعليم عن بعد لا تتجاوز نسبتها 2 بالألف.

وأكد المساعفة لـ"رؤيا" أن جميع المدارس التي تحولت للتعليم "عن بعد"، عادت إلى التعليم الوجاهي، مشيرا إلى أنه لا يوجد الآن أي مدرسة متحولة للتعليم "عن بعد".

وعن انعقاد الامتحانات، أوضح أن مديريات التربية مطبقة للاشتراطات الصحية، والتجهيزات عالية بها، وأن الوزارة عممت على المدارس التي تعمل بنظام التناوب، لتقسيم تقديم امتحانات الطلبة على فترتين، منعا للاختلاط.

وتابع أنه وفقا للقرار يخصص للطالب الواحد في الغرفة الصفية مساحة متر مربع واحد، لافتا إلى أنه في حال ثبوت إصابة طالب في أثناء انعقاد الامتحانات النهائية للفصل الأول، تؤجل امتحاناته للفصل الثاني، ليقدمها وجاهيا.

وعن قرار حصول الطلبة المتقدمين للدورة التكميلية للتوجيهي على جرعتي لقاح كورونا، أكد المساعفة أنه قرار الحكومة وليس الوزارة، وأنها مطالبة بتنفيذه في المدارس.

أشار إلى عدد الطلبة الذين تلقوا اللقاح، ليس معلوما حتى تصريحه لرؤيا، مؤكدا أن الوزارة طلبت كشوفات بأسماء الطلبة الحاصلين على اللقاح، ومشيرا إلى الحصول عليها في القريب العاجل.

وبين أن هناك تجاوبا كبيرا من قبل الطلبة المتقدمين للدورة التكميلية، وأن كل من لم يستطع تلقي المطعوم، ستُدرس حالته على حدة.

أخبار ذات صلة

newsletter