الصفدي يثمن دور الأمم المتحدة والمنظمات العاملة في الأردن

محليات
نشر: 2021-12-09 20:09 آخر تحديث: 2021-12-09 20:11
الصفدي يثمن دور الأمم المتحدة والمنظمات العاملة في الأردن
الصفدي يثمن دور الأمم المتحدة والمنظمات العاملة في الأردن

بحث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع الممثلين والمدراء الإقليميين للوكالات المتخصصة وبرامج وصناديق الأمم المتحدة في المملكة، في اجتماع مُوسع عُقد اليوم الخميس في مبنى وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، سبل تعزيز التعاون والشراكة المتينة القائمة بين المملكة ومنظومة الأمم المتحدة.


اقرأ أيضاً : الصفدي يثمن دعم الولايات المتحدة المستمر للأردن


وتم الاتفاق خلال اللقاء على تشكيل فريق عملٍ يجمع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وممثلين عن وكالات الأمم المتحدة لتحديد أولويات عمل المرحلة القادمة، والتوافق على الخطوات اللازمة لتعزيز الشراكة بين الأردن والمنظمات الأممية ومعالجة أي تحديات تواجهها، على أن ينهي فريق العمل ذلك في غضون شهرٍ.

وثمن الصفدي الدور الرئيس الذي تقوم به الأمم المتحدة ومنظماتها العاملة في الأردن في تعزيز مسيرة التنمية وبناء القدرات وتلبية احتياجات اللاجئين.


اقرأ أيضاً : الصفدي: من أولويات الأردن التوصل لحل سياسي للأزمة السورية


من جانبه، أشاد المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في الأردن اندرس بيدرسون بجهود المملكة في استضافة اللاجئين السوريين، وبعمق علاقة الأردن بمنظومة الأمم المتحدة المتواجدة في المملكة.

وعبر بيدرسون عن تثمين وكالات ومكاتب الأمم المتحدة المتواجدة في الأردن للجهود التي تبذلها الحكومة الأردنية لتسهيل عملها، مؤكداً حرص الأمم المتحدة على تقديم المساعدة لها.

أخبار ذات صلة

newsletter