تحويلات مرورية على طريق الشحن الجوي

محليات
نشر: 2021-12-09 17:52 آخر تحديث: 2021-12-09 17:53
صورة توضيحية لشاخصة مرورية
صورة توضيحية لشاخصة مرورية

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان، بالتعاون مع إدارة السير المركزية، اليوم الخميس، عن إجراء تحويلات مرورية لحركة السير على طريق الشحن الجوي؛ وذلك للبدء بتنفيذ أعمال المقطع الثالث ضمن أعمال مشروع إعادة تأهيل طريق الشحن الجوي، ابتداء من مساء اليوم الخميس.


اقرأ أيضاً : الأشغال: تحويلات مرورية على طريق عمان المفرق


وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، أنها ستغلق المقطع الثالث من طريق الشحن الجوي، في منطقة القسطل أمام حركة المركبات وإجراء تحويلات مرورية للسير على الطريق وذلك للمنطقة الممتدة من تقاطع محطة توتال للمحروقات "المشتى" ولغاية منطقة ما قبل مستودعات ومصنع شركة جوردينا وقبل بوابة مدخل الشحن الجوي مطار الملكة علياء الدولي.

وأضافت أنها ستحول السير القادم من شارع الخدمات الشرقي لطريق المطار باتجاه طريق الشحن الجوي من خلال اتباع إحدى المسارات، وذلك بعد استكمال تنفيذ أعمال "الطريق الرديف" لطريق الشحن الجوي.


اقرأ أيضاً : نسبة إنجاز مشروع إعادة تأهيل طريق الشحن الجوي تجاوزت 30%


وتبقى التحويلة المرورية الحالية في مسارها القائم لغاية سكة الحديد، ومن ثم يتم الانعطاف يسارا من التقاطع الواقع بالقرب من "الشركة الأردنية العمانية للصناعات البلاستيكية" والمسير إلى نهاية الطريق مع نقطة التقائه "بالطريق الرديف"، وذلك بالقرب من "مجموعة الكرم لصناعة الخيوط والموكيت" ومن ثم الانعطاف يسارا باتجاه بوابة الشحن "طريق الشحن الجوي".

أما المسار الإضافي "الطريق الرديف" للقادمين جنوبا عبر طريق الخدمة الشرقي لطريق المطار، من خلال الانعطاف يمينا قبل جامعة العلوم الطبية الملكية والدخول في مسار "الطريق الرديف" باتجاه طريق الشحن الجوي الرئيسي بالقرب من مستودعات ومصنع شركة جوردينا "المشتى" وبالقرب من بوابة مدخل الشحن الجوي وحسب الإشارات الإرشادية المثبتة على مسار الطريق.

وحول السير القادم من منطقة بوابة الشحن الجوي "المشتى" باتجاه طريق الخدمة الشرقي، بينت الوزارة أنها ستحول السير من خلال الانعطاف يسارا من التقاطع الواقع ما بعد مستودعات شركة جوردينا "المشتى" والدخول في مسار "الطريق الرديف".

وتأتي هذه التحويلات بعد استكمال تنفيذ أعمال "الطريق الرديف" لطريق الشحن الجوي والممتد بالقرب من جامعة الطبية الملكية على طريق الخدمة الشرقي لطريق المطار الى نقطة التقائه مع طريق الشحن الجوي بالقرب من مستودعات شركة جوردينا "المشتى" عند المحطة 620+6 ، وذلك بتنفيذ عدة طرق جديدة بطول إجمالي 4.5 كم وبعرض 7 امتار للاتجاهين أي بواقع 3.5 متر لكل اتجاه وربطها مع الطرق القائمة (والتي تم تنفيذ أعمال صيانة لها)، وشمل المشروع تنفيذ أعمال طبقات (القاعدة الترابية والفرشيات)، الخلطات الإسفلتية (الرابطة، السطحية)، وأعمال المنشآت المائية (العبارات الأنبوبية، الصندوقية والحميات الجانبية رب راب) لتصريف مياه الأودية التي تتقاطع مع مسار الطريق، بالإضافة الى أعمال السلامة المرورية.

وسيعمل الطريق الذي يعتبر طريق رديف لمسار الطريق الرئيسي، على اختصار المسافة للمركبات القادمة من طريق المطار جنوبا باتجاه بوابة الشحن لمطار الملكة علياء الدولي، بالإضافة إلى التقليل من الحركة المرورية على طريق الرئيسي كونه أصبح خيارا بديلا للوصول لعدة وجهات ضمن منطقة القسطل .

وأكدت الوزارة أن التحويلة المرورية مجهزة بكافة عناصر السلامة والإشارات الإرشادية والتحذيرية اللازمة، داعية المواطنين سالكي الطريق للتقيد بعناصر القيادة الآمنة والإشارات التحذيرية وتعليمات كوادر الوزارة العاملة في الميدان وإدارة السير المركزية.

أخبار ذات صلة

newsletter