الخصاونة: نؤكد ضرورة قيام الدولة الفلسطينية المستقلة - فيديو

محليات
نشر: 2021-12-09 15:53 آخر تحديث: 2021-12-09 17:06
جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي

أكد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، اليوم الخميس، أن القضية الفلسطينية مركزية بالنسبة للأردن، مشددا على دعم الأردن للحق الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة ذات السيادة الكاملة والناجزة، على خطوط الرابع من حزيران 1967م وعاصمتها القدس الشرقية، وفي إطار حل الدولتين.


اقرأ أيضاً : الأردن وفلسطين يوقعان 9 اتفاقيات.. تفاصيل


وقال الخصاونة في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفلسطيني محمد اشتية في رام الله، إن الأردن يدعم الحل السلمي للقضية الفلسطينية، ويؤكد على ضرورة قيام الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأضاف أن الأردن وفلسطين لديهما آفاق تعاون كثيرة، ومحاولات جادة لرفع الميزان التجاري بين البلدين وتعزيز سبل التعاون المشترك.

وثمن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية في مستهل حديثه، مواقف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بدعم القضية الفلسطينية ورعاية المقدَّسات في القدس الشريف، وموقف الأردن بدعم الأونروا، والإبقاء عليها ورمزيَّتها للاجئين.

 

وأشار اشتية إلى أن الميزان التجاري بين البلدين لا يلبي الطموحات، معلنا توقيع الأردن وفلسطين 9 اتفاقيات تشمل الشق الاقتصادي واللوجستي والبنية التحتية وغيرها.


اقرأ أيضاً : الأردن.. منحة بقيمة 10.2 ملايين يورو لتنفيذ مشاريع خدمية في سهل حوران والرمثا


 

كما أعلن اشتية تأسيس شركة تسويق أردنية فلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية للبلدين في مختلف دول العالم، لافتا في هذا الصدد إلى أن فلسطين شريكة للأردن في قضايا عدة وأن البلدين يقفان في خندق واحد.

 

أخبار ذات صلة

newsletter