مستوطنون يطمسون جداريات في حي الشيخ جراح

فلسطين
نشر: 2021-12-09 10:36 آخر تحديث: 2021-12-09 10:36
مستوطنون يطمسون جداريات في حي الشيخ جراح
مستوطنون يطمسون جداريات في حي الشيخ جراح

أقدم مستوطنون صباح اليوم الخميس، على طمس الجداريات في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، للمرة الثالثة، وذلك بعد أن فككت طواقم بلدية الاحتلال الاسرائيلي خيمة الاعتصام في الحي.

وفككت سلطات الاحتلال الإسرائيلي المدججة بالسلاح صباح اليوم الخميس، خيمة الاعتصام في الحي واعتدت على متضامنين مقدسيين، وذلك تزامنا مع تظاهرة لمستوطنين رفعوا خلالها الأعلام الإسرائيلية وهتفوا "الموت للعرب" مساء أمس.


اقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 24 فلسطينيا من الضفة الغربية


وقالت لجنة حي الشيخ جراح، في بيان، إن طواقم بلدية الاحتلال برفقة عناصر من شرطة الاحتلال، أزالت خيمة الاعتصام التي نصبها أهالي حي الشيخ جراح والمتضامنون معهم أمام منزل عائلة الكرد قبل نحو ستة أشهر، وعمدت على تمزيق الصور التي تحمل أسماء العائلات المهددة بالتهجير القسري من منازلها لصالح الجمعيات الاستيطانية. ويتهدد خطر التهجير 500 مقدسي يقطنون في 28 منزلا بالحي على أيدي جمعيات استيطانية يمينية متطرفة وذلك بعد سنوات من التواطؤ مع محاكم الاحتلال، والتي أصدرت مؤخرا قرارا بحق سبع عائلات لتهجيرها، رغم أن سكان الحي هم المالكون الفعليون والقانونيون للأرض.

 في سياق منفصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، 24 مواطنا فلسطينيا بينهم ثمانية من طلبة جامعة النجاح في نابلس، وذلك في حملة مداهمات شملت مناطق واسعة من الضفة الغربية.

وقالت مصادر فلسطينية إن الطلبة المعتقلين هم: أنس اشتية، وحسن تفاحة، وحمزة طبنجة من نابلس، وإبراهيم عابد من تل، وأيوب دويكات، وإبراهيم دويكات، وعمر الشخشير من بلاطة البلد، وإبراهيم شلهوب من طولكرم.

كما شملت الاعتقالات أيوب شلهوب، وأحمد جمال الصوي من طولكرم، وأحمد حمدان من صيدا، وداهم الجنود منزل الشيخ زياد غربية والد الشهيد صادق غربية في صانور قرب جنين، ومنزل الشيخ هاني أبو سارة، والأسير السابق محمد حمدان في عرابة.

وأضافت المصادر أنه تم اعتقال مهدي عمر زيادة من بيت لحم، بالإضافة لأربعة أشخاص من مخيم الدهيشة جنوب المدينة، وهم: القيادي كريم عياد، وبلال كريم عياد، والأسير السابق رامز اللحام، ومحمد مناصرة.

واعتقل جنود الاحتلال ثمانية مواطنين من مخيم العروب، وأفرج عنهم لاحقًا، باستثناء محمد شحادة الذي ما يزال رهن الاعتقال، ويضاف له الأسير السابق خريمة غيث من مدينة الخليل.

أخبار ذات صلة

newsletter