مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مدير موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية محمد الشاكر

الشاكر لـ"رؤيا": انقلاب تام على الأجواء في الثلث الأخير من الشهر الحالي - فيديو

الشاكر لـ"رؤيا": انقلاب تام على الأجواء في الثلث الأخير من الشهر الحالي - فيديو

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

قال مدير موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية محمد الشاكر، إن الأردن يتأثر مرة أخرى بأنظمة جوية فرعية، مشيرا إلى أن بعض محطات الرص التابعة لطقس العرب سجلت قبل قليل سرعة رياح عند 100 كيلومترا في ساعة.


اقرأ أيضاً : بالفيديو والصور.. موجة غبار تجتاح محافظات في الجنوب وانعدام للرؤية الأفقية


وأضاف لبرنامج نبض البلد على قناة رؤيا، الأربعاء، أنه يتوقع هطل الأمطار في ساعات القليلة المقبلة، وهناك فرصة متاحة لتساقط أمطار غزيرة مصحوبة بالبرد.

وأشار إلى أن الرياح الشديدة ستبقى مستمرة في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة وتنتهي تدريجيا مع ساعات صباح غدا الخميس. 

وتابع الشاكر أن الثلاثاء المقبل، سيشهد أحوالا جوية غير مستقرة، عبر أنظمة جوية فرعية، وحتى تاريخ 20 كانون الأول الحالي.

وتوقع وصول اندفعات جوية باردة، لافتا إلى أن فرص تساقط الثلوج مرتفعة في الثلث الأخير من الشهر الحالي، في المرتفعات، مؤكدا حدوث "انقلاب جذري" على الأجواء.

وأوضح الشاكر أن ما يميز فصل الشتاء الحالي، ارتفاع فرص تساقط الثلوج في مرتفعات بلاد الشام، وكثرة التقلب ما بين الدفء والبرودة، وفترة باردة جدا، من خلال نشاط الرياح الشرقية الجافة، التي لم تكن موجودة في السنوات الماضية، وفرص احصائية عالية لتساقط الثلوج في مرتفعات الأردن.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: فرص الثلوج ترتفع مع نهاية العام وشهري كانون الثاني وشباط


وعن التوقعات الجوية للشهر الحالي، قال إنه سيشهد تحسنا في الواقع المطري وكميات الأمطار، إذ تكون حول المعدلات الطبيعية، وأن الأجواء "أبرد" للغاية مما هو معتاد عليه، وفرصة تشكل السيول هذا الموسم مرتفعة، وفرص تساقط الثلوج متوسطة إلى عالية.

وحول التوقعات الجوية في شهر كانون الثاني المقبل، أكد الشاكر أنه نشط جويا ويشهد فرصا جيدة لتساقط الثلج، متوقعا بنسبة 45% أن تتساقط الثلوج فيه.