تفعيل خطط طوارئ في وزارة الصحة

محليات
نشر: 2015-01-06 11:09 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
تفعيل خطط طوارئ في وزارة الصحة
تفعيل خطط طوارئ في وزارة الصحة

رؤيا - ايمن الزامل - اوعز وزير الصحة الدكتور علي حياصات الى امين عام الوزارة الدكتور ضيف الله اللوزي بالعمل على تفعيل خطط الطوارئ في الوزارة ومديريات الصحة والمستشفيات في المحافظات .


واكد الدكتور حياصات ضرورة رفع مستوى الاستعداد والجاهزية في مركز الوزارة والميدان لمواجهة التحديات التي قد تفرضها الظروف الجوية المحتملة خلال الايام القادمة.
ودعا الى تفعيل خطط الطوارئ طيلة ايام الظروف الجوية السائدة الى حين انحسار الموجة واستقرار الحالة الجوية .


وفي السياق تراس امين عام الوزارة الدكتور ضيف الله اللوزي اجتماعا في مبنى الوزارة اليوم لكبار الموظفين تم خلاله بحث التفاصيل الدقيقة لخطة الطوارئ وبرنامج المناوبات وتوزيع الادوار والمهام على الادارات المعنية للعمل وفق خطة منهجية مدروسة تكفل استمرار تقديم الخدمة الصحية بالشكل الامثل .


وقال الناطق الاعلامي للوزارة حاتم الازرعي ان تنفيذ خطة الطوارئ بدأ منذ اليوم الثلاثاء حيث تم فتح غرفة عمليات مركزية في وحدة ادارة الازمات بالوزارة .


واضاف ان غرفة العمليات تعمل على مدار 24 ساعة طيلة الظروف الجوية السائدة وانها ستكون على تواصل مباشرمع جميع الجهات الحكومية وغير الحكومية والاخوة المواطنين للاجابة على اية تساؤلات لديهم وقضايا تتعلق بالشان الصحي وخدماته .


واشار الى ان الوزارة خصصت خطا ساخنا على تلفاكس رقم ( 5057921 ) ويستقبل الاتصالات على مدار الساعة فضلا عن امكان الاتصال على الهواتف الخلوية ذوات الارقام ( 0795590900) و ( 0797485846 ).


ونوه الى التعاون المستمر والتنسيق القائم بين الوزارة والدفاع المدني الذي يتمتع بجاهزيه وقدرة عالية على التعامل في مثل هذه الظروف ولا سيما نقل الحالات المرضية من المنازل الى المستشفيات وبالعكس وخاصة المرضى الذين يحتاجون الى غسل كلى في المستشفيات .


وبين الازرعي ان خطط الطوارئ المركزية والميدانية للوزارة تركز على جاهزية الكوادر الطبية والتمريضية والفنية والادارية وقدرتها على الوصول الى مواقع العمل تحت جميع الظروف ، وجاهزية سيارات الاسعاف ، وتوفير مخزون جيد من الادوية والمستلزمات الطبية ، فضلا عن جاهزية المولدات الكهربائية وتوفير مخزون جيد من الوقود.

أخبار ذات صلة

newsletter