Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
استقرار أسعار الذهب في الأردن لليوم الثاني على التوالي | رؤيا الإخباري

استقرار أسعار الذهب في الأردن لليوم الثاني على التوالي

اقتصاد
نشر: 2021-12-06 09:35 آخر تحديث: 2021-12-06 15:42
الذهب
الذهب

لليوم الثاني على التوالي، استقرت أسعار الذهب في السوق المحلية، اليوم الأحد، وفقا للتسعيرة اليومية الصادرة عن النقابة العامة لأصحاب محال تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات.


اقرأ أيضاً : ارتفاع قيمة الفاتورة النفطية للأردن نحو 1.2 ميار دينار في الربع الثالث


وبحسب التسعيرة، فقد استقر سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر رغبة بين الأردنيين، عند 36.5 دينارا، والشراء عند 35 دينارا.

كما استقر سعر بيع عيار 24 قيراط عند 43.3 دينارا، والشراء عند 40.3 دينارا، أيضا استقر سعر بيع وشراء عيار 18 قيراط عند 32.6 و29.6 دينارا على التوالي.

عالميا، احتفظ الذهب بمكاسب يوم الجمعة وسط معنويات العزوف عن المخاطرة، حيث يقيم المستثمرون بيانات العمالة المتباينة من الولايات المتحدة، وميل الفيدرالي الأمريكي نحو التشديد النقدي، وتأثير متحور كورونا "أوميكرون"، ويتداول العقود الآجلة للذهب وقت كتابة التقرير حول 1785 دولارا للأوقية بزيادة 1.5 دولار عن مستويات الجمعة.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة الماضية، أن نمو الوظائف في الولايات المتحدة سجل أقل زيادة له هذا العام بينما انخفض معدل البطالة بأكثر من المتوقع إلى 4.2 في المئة، مما يقدم صورة مختلطة قد تدفع مع ذلك بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى تسريع عملية التراجع عن التحفيز الوبائي. جاء ذلك بعد أن أشار الرئيس جيروم باول إلى انخفاض أسرع في مشتريات الأصول وسط ارتفاع التضخم.


اقرأ أيضاً : أبو صعيليك: المرحلة المقبلة مهمة وحساسة في الاقتصاد الأردني


في غضون ذلك، خفض الاقتصاديون في بنك الاستثمار الأمريكي جولدمان ساكس، Goldman Sachs Group Inc. توقعاتهم للاقتصاد الأمريكي هذا العام والعام المقبل، إذ رأوا أن انتشار متحور فيروس كورونا، أوميكرون، سيؤدي إلى "انخفاض متواضع" في النمو.

وقال مدير تطوير الأعمال في شركة تداول السبائك "جارديان جولد استراليا"، جون فيني، ومقرها سيدني، إن الذهب لا يزال يكافح لكسر المستوى  فوق 1800 دولار، إذ لم نرى أي تدفقات كبيرة للملاذ الآمن بعد ظهور متحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون".

أخبار ذات صلة

newsletter