نقيب أصحاب المطاعم لـ "أخبار السابعة": طالبنا برفع سعر علبة الحمص "شلن" - فيديو

محليات
نشر: 2021-12-06 07:58 آخر تحديث: 2021-12-06 15:48
صحن فول - تعبيرية
صحن فول - تعبيرية

قال نقيب أصحاب المطاعم والحلويات عمر عواد إن الدراسة التي أجرتها وزارة الصناعة حول عدم ارتفاع أسعار المواد الأولية للمطاعم غير صحيحية.


اقرأ أيضاً : الاتفاق على عدم رفع الأسعار في المطاعم الشعبية


وأضاف عواد، عبر نشرة أخبار السابعة على شاشة رؤيا الاثنين، أنهم طالبوا برفع الأسعار بشكل بسيط، بحيث ترتفع علبة الحمص بقيمة خمسة قروش، وسندويتشة الشاورما خمسة قروش، ودجاجة الفروج ربع دينار.

وأكد عواد أن تعويم السعر لأصحاب المطاعم ليس من صالح المواطن الأردني.

كانت وزارة الصناعة والتجارة والتموين قد انتهت قبل اكثر من اسسبوع من اجراء دراسة كلف المطاعم الشعبية والتي تمت في ضوء مطالب نقابة أصحاب المطاعم ومحلات الحلويات بإعادة النظر بأسعار بعض الأصناف .

وقالت الوزارة في تصريح صحفي في حينها لقد أظهرت الدراسة استقرار أسعار كلف الإنتاج الخاصة بالمطاعم الشعبية حيث تم تمت مراجعة أسعار كافة مدخلات الإنتاج الوقوف على المتغيرات التي طرأت عليها.

وأضافت الوزارة أنه تم عقد اجتماع ضم نقيب أصحاب المطاعم والحلويات وممثلين عن النقابة والجهات ذات العلاقة تم خلاله استعراض نتائج الدراسة والتواصل الى صيغة تحقق مطالب النقابة بما لا يؤثر على أسعار الوجبات المباعة من خلالها.

وأكدت الوزارة انه تم التفاهم مع النقابة على عدم رفع الأسعار وسيتم عقد اجتماع في وقت لاحق لدراسة تحديد الأصناف التي تطالب النقابة بتوفير أحجام جديدة لها وبأسعار محددة شريطة الإبقاء على الأحجام السابقة وبذات الأسعار وكذلك إضافة بعض الأصناف من الوجبات التي تقدم من خلال المطاعم الشعبية .

وأكدت الوزارة حرصها على تشاركية العمل مع مختلف القطاعات بما يحقق الصالح العام ويخدم المستهلكين .

أخبار ذات صلة

newsletter