"الشؤون السياسية": مشاركة الشباب في الحياة السياسية تساهم في صنع القرار

محليات
نشر: 2021-12-06 01:20 آخر تحديث: 2021-12-06 01:20
وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية
وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية

أكد رئيس قسم الشباب في وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية قصي الزعبي، أهمية مشاركة الشباب في الحياة السياسية لتعزيز مساهمتهم في عملية صنع القرار مشيرا الى أهمية احترام التنوع وتعزيز ثقافة الحوار المبني على احترام الرأي والرأي الأخر ونبذ خطاب الكراهية. 


اقرأ أيضاً : المعايطة يدعو الشباب إلى خلق رأي عام لتخفيض سن الترشح في البرلمان


وأشار الزعبي الى أن مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، جاءت داعمة لمشاركة الشباب في جميع مراحلهم العمرية ولوزارة الشؤون السياسية والبرلمانية خطة تنفيذية للتعريف بأهم المخرجات بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة الأردنية ومنظمات المجتمع المدني، وذلك بهدف تمكين الشباب سياسيا وأخذ دورهم الوطني كأكبر شريحة من شرائح المجتمع تساهم برفع سوية الديمقراطية والنهوض بالوطن.

و نظمت شبكة الوقاية المجتمعية بإربد بالتعاون مع معهد "وانا" في مبنى متصرفية لواء بني كنانة، اليوم الأحد، جلسة حوارية بعنوان "التمكين السياسي للشباب وأثره في مقاومة العنف والتطرف".

وخلال الجلسة تحدث متصرف لواء بني كنانه عمر القضاة عن الأوراق النقاشية الملكية والرسائل والمضامين التي حملتها مشيرا الى اهمية دور الشباب في تحقيق التنمية المستدامة ومساهمتهم بصنع القرار .

وفي نهاية الجلسة التي حضرها نخبة من أبناء المجتمع المحلي ممثلون عن منظمات مجتمع مدني باللواء وأعضاء فريق الظل الشبابي للشبكة وجمعية الشعلة الكشفية ومؤسسة قويلبه، جرى حوار موسع تم خلاله الإجابة على كافة الملاحظات والاستفسارات، وذلك انطلاقا من رسالة التشاركية للشبكة مع مؤسسات المجتمع ونشر رسالتها وأهدافها بين جميع أفراد المجتمع.

أخبار ذات صلة

newsletter