تأجيل الوقفة الاحتجاجية ضد إعلان النوايا أمام "النواب" إلى الأربعاء

محليات
نشر: 2021-12-05 22:55 آخر تحديث: 2021-12-05 22:55
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

قرر الملتقى الوطني لدعم المقاومة والحملة الوطنية لإسقاط اتفاقية الغاز، تأجيل الوقفة الاحتجاجية المزمع إقامتها أمام مجلس النواب يوم غدا الاثنين، احتجاجا إعلان النوايا، إلى صباح الأربعاء، بعد قرار رئيس مجلس النواب المحامي عبدالكريم الدغمي تأجيل الجلسة.


اقرأ أيضاً : الدغمي يقرر تأجيل جلسة مجلس النواب إلى الأربعاء


وكان من المفترض أن يناقش المجلس في جلسته يوم غدا الإثنين اتفاقية إعلان النوايا مع الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي

وكان رئيس مجلس النواب المحامي عبدالكريم الدغمي، قد قرر تأجيل جلسة مجلس النواب المنوي عقدها يوم غد الاثنين الموافق 6/12/2021 إلى صباح يوم الأربعاء الساعة 10:30 لمناقشة جدول أعمال الجلسة الرابعة (رقابية).

وفي وقت سابق، وقالت وزارة المياه والري، إن الأردن والإمارات وإسرائيل ينوون استكشاف جدوى مشروعي المياه والطاقة اللذين وقعا في دبي "خلال فترة زمنية تنتهي في الربع الثالث من العام المقبل".

وأوضحت الوزارة التي نشرت صورة عن وثيقة إعلان نوايا وقعت عليها اتفاق بين الأطراف الثلاثة على موقعها الإلكتروني ومنصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن "دراسة جدوى إقامة مشروع لتحلية المياه لتزويد الأردن بـ 200 مليون متر مكعّب من البحر الأبيض المتوسط" إضافة إلى "مشروع لإنتاج الطاقة المتجددة في الأردن تنفذه شركة إماراتية".

الوزارة أوضحت في بيان أن "حكومات الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية وإسرائيل بحضور مستشار الرئيس الأميركي لشؤون المناخ جون كيري ووزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والمبعوث الخاص لدولة الإمارات العربية للتغير المناخي سلطان بن أحمد الجابر" وقعت وثيقة إعلان النوايا.

وبموجب البند الخامس، فإن "الوثيقة هي إعلان نوايا فقط، لا يترتب عليه أو يؤثر على أي التزامات أو حقوق قانونية على الأطراف الموقعة بموجب القانون الدولي".

ونصت الوثيقة في البند الأول منها على أن "كلا المشروعين مشروطان ببعضهما؛ بمعنى أنه لن ينفذ أي مشروع دون تنفيذ الآخر".

أخبار ذات صلة

newsletter