مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

فيروس كورونا - تعبيرية

لجنة الأوبئة: لا نستبعد تسجيل إصابات بمتحور أوميكرون في الأردن - فيديو

لجنة الأوبئة: لا نستبعد تسجيل إصابات بمتحور أوميكرون في الأردن - فيديو

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

قال عضو لجنة الأوبئة مهند النسور، لا نستبعد تسجيل إصابات بمتحور أوميكرون في الأردن، ولم يتم تسجيل إصابة حتى الآن.

وأضاف النسور في حديثه لبرنامج نبض البلد، اليوم الأحد، أن اللجنة تدرس قوة المتحور الجديد من فيروس كورونا "أوميكرون" على العدوى الثانية، مشيرا إلى أن قدرة انتشار "أوميكرون" تفوق المتحور دلتا.


اقرأ أيضاً : استشاري ميكروبات: ناقوس الخطر يدق وعدم التطعيم هو الخطر الأكبر - فيديو


ودعا إلى الحذر مع ارتفاع أعداد الوفيات، وأن اللجنة تراقب ارتفاع إصابات كورونا اليومية ونسب الفحوص الإيجابية، مشيرا إلى أن الوضع الوبائي في الأردن مقلق جدا بعد ارتفاع وفيات كورونا.

وشدد النسور على ضرورة إعادة النظر بالبروتوكولات العلاجية في الأردن بعد ارتفاع أعداد الوفيات بفيروس كورونا، ونحتا 

وبين النسور أن 82% من ادخالات لحالات كورونا من غير المطعمين، و87% من وفيات بالفيروس أيضا هي من غير المطعمين، ومشددا على أهمية أخذ اللقاح.

وقال النسور: "قد نحتاج إلى قرارات جوهرية مفصلية وعمل لجنة فنية من القطاعات المختلفة للدعم والإسناد الفني للمستشفيات.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، تسجيل 46 وفاة و4555 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليرتفع إجمالي أعداد الوفيات إلى 11761 والإصابات إلى 975956.

وبلغت نسبة الفحوص الإيجابية لهذا اليوم 10.26 في المئة، بحسب الموجز الإعلامي الصادر عن الوزارة.

وأشار الموجز إلى أن عدد الحالات النشطة حاليا وصل إلى 61101 حالة، فيما بلغ عدد الحالات التي أدخلت، اليوم، إلى المستشفيات 207 حالات، وعدد الحالات التي غادرت المستشفيات 125 حالة، فيما بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 1194 حالة.

وأظهر الموجز أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الشمال بلغت 28 في المئة، بينما بلغت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 56 في المئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 37 في المئة.

وأضاف، أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الوسط بلغت 30 في المئة، في حين وصلت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة في الإقليم ذاته إلى 38 في المئة، ونسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي إلى 19 في المئة.

وفي إقليم الجنوب، بلغت نسبة إشغال أسرّة العزل 12 في المئة، ونسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 13 في المئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 10 في المئة.

وأشار الموجز إلى تسجيل 4324 حالة شفاء، ليصل العدد الإجمالي لحالات الشفاء المتوقعة بعد انتهاء العزل 14 يوما إلى 903088 حالة.

كما أشار إلى إجراء 44379 فحصا، ليبلغ العدد الإجمالي للفحوص التي أجريت منذ بدء الوباء 12395866 فحصا.

وأظهر الموجز أن عدد متلقي الجرعة الأولى من لقاح كورونا وصل إلى 4174421 شخصا، فيما وصل عدد متلقي الجرعتين إلى 3776263 شخصا.