Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العياصرة: "النواب" من يحدد قوة الحكومة.. والقطاطشة: الحكومة أمام اشتباك مع النواب | رؤيا الإخباري

العياصرة: "النواب" من يحدد قوة الحكومة.. والقطاطشة: الحكومة أمام اشتباك مع النواب

الأردن
نشر: 2021-12-05 20:52 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
الصورة من الحلقة
الصورة من الحلقة

قال عضو مجلس النواب عمر عياصرة إن قصة رحيل حكومة الدكتور بشر الخصاونة لم تنضج، وإن جلالة الملك ليس منزعجا منها حتى الآن كي ترحل.

وأضاف عياصرة، في حديثه لبرنامج نبض البلد، الأحد، أن ما جرى في اتفاقية المياه والطاقة هو توجه للدولة وليس الحكومة فقط، لافتا إلى أنه لا مبرر لرحيل الحكومة، ولها الحق في الدفاع عنها. 


اقرأ أيضاً : الدغمي يقرر تأجيل جلسة مجلس النواب إلى الأربعاء


وأشار إلى أن هناك محاولة لاستفزاز الرئيس من قبل بعض مراكز القوى، مضيفا الحكومة ستدافع عن مخرجات اللجنة الملكية.

ورأى أن الأردنيين اليوم في حالة حرج سياسي بفعل الأزمات التي يمرون بها، وأن المشهد السياسي يغيب حاليا عن مجلس النواب.

وقال أستاذ العلوم السياسية النائب الأسبق الدكتور محمد القطاطشة، من جهته، إنه " لا يعتقد أن هناك حكومة، إنما هناك كبير موظفين وموظفون عينهم خلال أقل من سنة"، مضيفا "نحن أمام حالة تسخيف سياسي لموقع رئيس الوزراء".

ويرى القطاطشة أن أداء الرئيس السياسي "مصيبة" على الدولة الأردنية، وقال "الشعب لا يفكر بمن سيأتي بعد الرئيس الحالي، وغير معني في ذلك".

وحول ادراة حكومة الخصاونة لملف كورونا في الاردن قال القطاطشة" لو لدينا مجلس نواب قوي في الأردن لكان رئيس الوزراء اليوم و3 وزارء صحة في السجن".

وأشار إلى أن رئيس الوزراء لا يوجد بين يديه أي ملف، "ولا يملك قدرة على التحليل" ، وقال "لم أشعر أن الكرسي الذي يجلس عليه الرئيس هو نفس الكرسي الذي جلس عليه وصفي التل". 

ولفت القطاطشة إلى أن حكومة الخصاونة ستكون أمام اشتباك مع مجلس النواب في المرحلة القادمة، متسائلا "إلى أي مدى سيواجه مجلس النواب تغول الحكومة على جيوب المواطنين؟".

وأكد القطاطشة أنه يجب ألا يكون مجلس النواب مجرد "ديكور".

 

أخبار ذات صلة

newsletter