Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمير علي يهنئ العراق بنجاح تنظيم بطولة غرب آسيا للشباب | رؤيا الإخباري

الأمير علي يهنئ العراق بنجاح تنظيم بطولة غرب آسيا للشباب

رياضة
نشر: 2021-12-05 13:36 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
سمو الأمير علي بن الحسين - أرشيفية
سمو الأمير علي بن الحسين - أرشيفية

عبّر سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، عن اعتزازه باستضافة العراق المثالية لبطولة غرب آسيا للشباب، التي أقيمت في مدن البصرة وأربيل وبغداد.


اقرأ أيضاً : الأمير علي يتابع تدريبات النشامى قبل لقاء المغرب بكأس العرب


وأرسل الأمير علي خطابا إلى وزير الشباب والرياضة العراقي ورئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال، نقل خلالها شكر اللجنة التنفيذية لاتحاد غرب آسيا إلى كافة الجهات التي أسهمت بنجاح البطولة.

وقال الأمير علي في خطابه: "يسرني بالنيابة عن اللجنة التنفيذية لاتحاد غرب آسيا، أن أتقدم إليكم وإلى مجلس إدارة اتحادكم الموقر بأصدق عبارات التقدير والاحترام والأمنيات بأن يمتعكم الله دوما بموفور الصحة والعافية".

وأضاف: "من دواعي سروري أن أنقل إليكم اعتزازنا الكبير على ما قدمه الاتحاد العراقي من جهود مثالية لتنظيم بطولة ايرثلنك لاتحاد غرب آسيا الثانية للشباب بالتزامن مع ترتيبات مميزة، خلال المباريات التي أقيمت في مدينتي البصرة وأربيل أو المباراة النهائية التي استضافها ستاد المدينة الدولي بالعاصمة بغداد".

وأكمل الأمير علي: "جاءت البطولة للتأكيد من اتحاد غرب آسيا، على حق الشعب العراقي، باستضافة بطولات على أرضه والعمل بكل جهد للمساعدة برفع الحظر عن ملاعبه، وهو الحق المشروع لكرة القدم العراقية والهدف الذي يسعى اتحاد غرب آسيا لتحقيقه على الدوام".

وأوضح: "إن ما حظيت به البطولة من إشادة إقليمية وقارية ودولية وتنظيم مثالي وحضور جماهيري لافت، أمر يؤكد قدرة العراق على استضافة المباريات والبطولات على أرضه وفقا للمعايير الدولية، ويدعم مساعي جميع الأطراف لاستعادة هذا الحق بالقريب العاجل".

وختم الأمير علي خطابه بالقول: "يسرني أن أهنئ من خلالكم منتخبكم الوطني الشاب على فوزه باللقب الذي جاء عن جدارة واستحقاق، نظير المستويات المميزة التي قدمها على مدار مبارياته في البطولة".

وتوج المنتخب العراقي بلقب البطولة بفوزه على نظيره اللبناني (3-2) بركلات الترجيح في المباراة النهائية، التي أقيمت على ستاد المدينة الدولي بالعاصمة بغداد، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.


اقرأ أيضاً : عدنان عوض: متفائل بتأهل "النشامى" إلى الدور ربع النهائي لكأس العرب - فيديو


وفي سياق منفصل، قال المدرب الوطني عدنان عوض، إن خسارة المنتخب الوطني أمام المغرب في بطولة كأس العرب متوقعة، لكن ليس بأربعة أهداف.

وأضاف عوض لبرنامج نبض البلد على قناة رؤيا، السبت، أن الظروف لم تخدم المنتخب الوطني، بعد إصابات اللاعبين المتتالية.

وأشار إلى وجود مشكلة في الإعداد البدني للمنتخب قبل بطولة كأس العرب، معتبرا أن منتخب النشامى غير جاهز للبطولة.

واوضح أن اداء اللاعبين في مباراة اليوم كان سيئا، وأنه لم يشهد أي ردة فعل من قبل اللاعبين داخل أرضية الملعب، بل كان هناك استسلام وتقبل للخسارة.

وعبر المدرب الوطني عدنان عوض، عن تفاؤله بالمباراة القادمة للنشامى أمام نظيره الفلسطيني، والتأهل للدور ربع النهائي.

وشدد عوض على ضرورة وجود التركيز العالي وتحقيق الفوز على فلسطين المباراة المقبلة أداء ونتيجة، قائلا: "لا اعذار للمباراة القادمة".

وأضاف أن المنتخب الوطني قادر على تحقيق الفوز بالأسماء الموجودة، وقادرين بالأسماء الموجودة ، مباراة للنسيان، وننقد للفائدة.

وعن المطالبات بإقالة المدير الفني عدنان حمد، أكد عدنان عوض أن الإقالة ليست حلا ودعا إلى الصبر، معربا عن ثقته بقدرة حمد على إرجاع اللاعبين إلى وضعهم الطبيعي، بعد الخسارة أمام المغرب التي كانت صعبة، وشعورهم بخيبة الأمل.

واعتبر أن خيارات المدرب عدنان حمد في مواجهة المغرب كانت خاطئة، عازيا ذلك إلى نتيجة المباراة، وقال "كل مدرب له خيارته". ولفت إلى أن بطولة ككأس العرب بحاجة إلى لاعبي خبرة.

وعبر عن ثقته بقدرة المنتخب الأردني على تحقيق الفوز أمام المنتخب الفلسطيني، وأنه من الممكن الوصول قدما في بطولة كأس العرب، وأن النشامى قادرون على أن يكونوا ندا كبيرا لأي فريق.

أخبار ذات صلة

newsletter