الحنيفات: في حال ثبوت دخول رأس اغنام جورجي واحد حي أو مذبوح (بلية) سيتم وقف الاستيراد

محليات
نشر: 2021-12-05 11:46 آخر تحديث: 2021-12-05 11:46
وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات
وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات

أكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات خلال لقاء ضم عدد من مربي الأغنام ان الوزارة لن تسمح بدخول رأس أغنام جورجي واحد حي او مذبوح (بلية) للسوق المحلي وفي حال ثبوت ذلك سيتم وقف الاستيراد بشكل مباشر إضافة إلى تسييل كفالة المستورد واضاف الحنيفات ان استيراد الاغنام من جورجيا تم وفق آليات واضحة وشفافه حيث يتم الذبح في دولة المنشأ ضمن مسلخ مرخص ومعتمد من قبل الوزارة.


اقرأ أيضاً : وزير الزراعة يزور "أم البساتين" في جورجيا.. فيديو


وبين الحنيفات ان الأغنام الحيه ستدخل فقط على المربع الصحي ضمن رفقه أمنية ورقابة ومتابعة حيث سيتم قطع (لية) الخروف واستخدام الختم الأحمر ونوه الحنيفات الى انه ستقوم الوزارة بمراجعة شهرية للاستيراد والاثر على المنتج المحلي بحيث لا يكون هناك اي اثر سلبي على الاغنام المحلية.

وأشار الحنيفات ان الوزارة قد اتخذت قرار تنويع مصادر استيراد اللحوم وصولا الى توفر اللحوم للمستهلك بالجودة والسعر المناسب ولن نتراجع عن هذا التوجه الذي يخدم توفر المنتج ويحافظ على المخزون الغذائي وان فتح باب الاستيراد للجميع وأبواب الوزارة مفتوحه للجميع ولن نسمح بأحتكار اي مادة ولا يوجد أي احتكار على استيراد اللحوم الحمراء الطازجة والمبردة والمجمدة وقد استقبلت الوزارة 18 رخصة من طلبات الاستيراد خلال الاشهر الماضية وتم منح الرخص لكافة المتقدمين.

وكان وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات وخلال حضورة اجتماعات المجلس الدولي للزيتون في جورجيا قد قام بلقاء مربي أغنام أردني في جورجيا قد وجه دعوة مصورة للوزير وعدد من المستثمرين الأردنيين في قطاع الاغنام في جورجيا حيث اطلع الحنيفات على تجربة المستثمرين هناك واستمع الى بعض المطالبات التي تخص دراسة فتح السوق المحلي للاغنام الجورجية والتي يمنع دخولها بسبب التشابه مع الاغنام المحلية .

وبين الحنيفات ان الوزارة تعمل على تنوع مصادر اللحوم المستوردة وذلك للوصول الى الى جودة أعلى وسعر منافس للمستهلك وسنعمل على دراسة كافة المطالبات في قادم الأيام بما يضمن حماية الاغنام المحلية ووصول المنتج الأفضل من اللحوم للمستهلك الأردني.

وثمن المزارع ابوطلال العجرمي سرعة تلبية الدعوة من الوزير والاستماع للمستثمرين وحرص الوزير رغم الارتباط بإجتماعات مبرمجة مع المجلس الدولي للزيتون.

ويذكر ان الحنيفات يشارك في اجتماعات المجلس الدولي للزينون والمنعقد حاليا في جورجيا بحضور دولي واسع والذي يخدم فرص التسويق لزيت الزيتون المحلي ويفتح اسواق جديدة في العالم وقد حصل الأردن على موقع رئاسة المجلس للعام 2022.

أخبار ذات صلة

newsletter