Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كويتي يكتشف أنه متوف على ورق وزارة العدل منذ 25 عاما | رؤيا الإخباري

كويتي يكتشف أنه متوف على ورق وزارة العدل منذ 25 عاما

هنا وهناك
نشر: 2021-12-04 23:58 آخر تحديث: 2021-12-04 23:58
الكويت - أرشيفية
الكويت - أرشيفية

اكتشف مواطن كويتي عن طريق الصدفة أن وزارة العدل أدرجته في سجلات المتوفين منذ نحو 25 عاما.

وقال عبد المحسن العيدي، وفقا ذكرت صحيفة الرأي الكويتية: "كان لدي توكيل عام من زوجتي منذ 1992، ورغبت في توكيل محام للترافع في قضية خاصة، ونظرا لكونها كبيرة في السن ومريضة توجهت

بالتوكيل إلى مركز خدمة القرين، وبالتحديد إلى موظفة وزارة العدل، وقدمت لها التوكيل العام فطلبت مني الانتظار حتى تتأكد من صلاحيته لصدوره منذ 20 سنة".


اقرأ أيضاً : الكويت تحظر دخول السفن التجارية المُحمّلة بالبضائع من وإلى الاحتلال الإسرائيلي


وأضاف: "انتظرت قرابة 20 دقيقة، ثم عادت الموظفة وطلبت بطاقتي المدنية ودققت فيها مرات عدة حتى دبّ الخوف في قلبي، وحينما سألتها عن السبب، قالت: عمي أنت متأكد أنك عبد المحسن؟ قلت لها: واضح من الصورة عندك، والأصل واقف أمامك. ثم فجرت المفاجأة على مسامعي عندما قالت، شلون واقف قدامي وأنت عندنا ميت من 25 سنة؟".

وتابع: "الصدمة أصابتني بالدوران، وسقطت على الأرض، وبعد أن استوعبت ما قالته، سألتها، كيف أكون ميتا وأنا عايش أمامكم وكيف ميت في وزارة العدل والهيئة العامة للمعلومات المدنية منحتني شهادة من 4 أشهر موجهة لوزارة التجارة؟".

وتابع: "ثم طلبت الموظفة مني إحضار زوجتي لتوكيل المحامي، إضافة إلى تعديل وضعي من ميت إلى حي يرزق، فعاودت سؤالها... كيف تقوم وزارة العدل بتسجيل توكيل لشخص متوف؟ فضحكت ولم تجب".

وناشد العيدي المسؤولين المعنيين بإنهاء معاناته وإعادته إلى الحياة في سجلات وزارة العدل التي "بسبب إهمالها ألغيت الوكالة لوفاته وأوقفت معاملة تحصيل إرث".

أخبار ذات صلة

newsletter