Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الطراونة: الوضع الوبائي في الأردن معقد ويجب احتوائه - فيديو | رؤيا الإخباري

الطراونة: الوضع الوبائي في الأردن معقد ويجب احتوائه - فيديو

الأردن
نشر: 2021-12-04 21:16 آخر تحديث: 2021-12-04 21:27
الصورة من حلقة نبض البلد
الصورة من حلقة نبض البلد

 قال خبير الأمراض الصدرية والعناية الحثيثة الدكتور حسن الطراونة إن الوضع الوبائي في الأردن معقد يجب احتوائه، وأن هناك ارتفاع بأعداد الوفيات والإصابات والحالات النشطة بفيروس كورونا.

وأضاف الطراونة في حديثه لبرنامج نبض البلد، اليوم السبت، الذي يعرض على قناة رؤيا، أن الأردن بموجة من فيروس كورونا وأرقام كورونا الحقيقة أكبر من المعلنة، معللا ذلك أن الأسر التي يصاب أحد أفرادها بالفيروس لا تجري فحص كورونا جميع أفرادها. 


اقرأ أيضاً : كورونا يصل للمتحور الخامس والحل الطِّبي المتوفر: جرعتان من اللقاح إلزاماً


ولفت الطراونة إلى أن اللقاح لا يحمي 100% من الإصابة بكورونا، بل يقلل من احتمالية الإصابة خمسة أضعاف، مشددا على أن لبس الكمامة والتباعد وأخذ اللقاح معا هما السبيل الوحيد للوقاية من كورونا.

واعتبر الطراونة أن التجمعات من حفلات وغيرها غير أمنية، حيث أن هناك انتقائية في بعض الحفلات والتجمعات ولا تخضع للرقابة، مشددا على أن يكون الأمن الصحي والأمن الوبائي أولوية وطنية.

يجب تطبيق أوامر الدفاع على الجميع دون انتقائية، والمحافظة على احتواء الوضع الوبائي ومنع حدوث انهيار للمنظومة الصحية، وفقا للطراونة.

من جهته، قال الناطق باسم قطاع المناسبات فراس البشير، إنه لا يوجد استراتيجيات واضحة من جميع القطاعات والحكومة، لحل المشكلات التي تواجه القطاعات الاقتصادية.

وأضاف أن التجمعات موجودة في معظم الأماكن، ويجب تنظيم البروتوكولات الصحية التي تم وضعها.

وأشار إلى أن قاعات الأفراح في الفنادق وصالات الأفراح محافظة على البروتوكول الصحي، وتخضع للتفتيش من الجهات المختصة.

وبين البشير أن "صيف آمن" أنعش القطاع وبدأ السياح بزيارة الأردن، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع في الحجوزات، مشيرا إلى أنه موجة كورونا الجديدة في الأردن أدت إلى تراجع الحجوزات.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter