Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أسعار الذهب ترتفع بقيمة 20 قرشا في الأردن | رؤيا الإخباري

أسعار الذهب ترتفع بقيمة 20 قرشا في الأردن

اقتصاد
نشر: 2021-12-04 11:06 آخر تحديث: 2021-12-06 09:25
الذهب
الذهب

سجلت أسعار الذهب في السوق المحلية، اليوم السبت، ارتفاع بقيمة وصلت إلى 20 قرشا للغرام الواحد، وذلك وفقا للتسعيرة اليومية الصادرة عن النقابة العامة لأصحاب محال تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات.


اقرأ أيضاً : الحاج توفيق يدعو الحكومة للوقوف إلى جانب القطاع التجاري - فيديو


وبحسب التسعيرة وصل سعر بيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراط الأكثر رغبة بين المواطنين إلى 36.5 دينارا، والشراء إلى 35 دينارا.

واستقر سعر بيع عيار 24 قيراط عند 43.3 دينارا، فيما ارتفع سعر الشراء إلى 40.3 دينارا، كما ارتفع سعر بيع وشراء عيار 18 قيراط إلى 32.6 و29.6 دينارا على التوالي.

عالميا، ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 1 في المئة تقريبًا في تداولات يوم أمس الجمعة، حيث عززت حالة عدم اليقين التي أثارها متغير فيروس كورونا أوميكرون وتراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية من جاذبية المعدن الذي يعتبر ملاذًا آمنًا.

وارتفع الذهب الفوري بنسبة 0.9 في المئة إلى 1785.29 دولارًا للأونصة، واستقرت عقود الذهب الأمريكية الآجلة على ارتفاع بنسبة 1.2 في المئة إلى 1783.90 دولارا.

وظلت المعنويات في الأسواق المالية ضعيفة، حيث انخفض مؤشر ناسداك بما يزيد عن 2 في المئة، مع تباين بيانات الوظائف الأمريكية والمخاوف بشأن أوميكرون.

كما دعم أسعار الذهب، انخفاض عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى أقل من 1.4 في المئة للمرة الأولى منذ سبتمبر، مما قلل من تكلفة الفرصة البديلة لامتلاك الذهب بدون فوائد.


اقرأ أيضاً : "تجارة عمان": 56.1% مساهمة قطاع التجارة والخدمات بالناتج المحلي


مع ذلك، حقق الذهب ثالث خسارة أسبوعية على التوالي ، بانخفاض 0.4 في المئة، حيث اتخذ مسؤولو الاحتياطي الفدرالي نبرة متشددة بشأن خفض التحفيز وأسعار الفائدة.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة تباطؤ نمو التوظيف في الولايات المتحدة بشكل كبير في نوفمبر، لكن معدل البطالة انخفض إلى أدنى مستوى في 21 شهرًا عند 4.2 في المئة.

ومن المرجح أن يقوم صانعو السياسة في الاحتياطي الفيدرالي بتسريع إنهاء برنامج شراء السندات الخاص بهم عندما يجتمعون في وقت لاحق من هذا الشهر حيث يستجيبون لسوق العمل المتشدد ويتحركون لفتح الباب أمام زيادات أسعار مبكرة أكثر مما توقعوا.

ويعد الذهب حساس للغاية لارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية، لأن ذلك يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدًا.

أخبار ذات صلة

newsletter