مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

لاعبو المنتخب الوطني يحتفلون بالفوز على السعودية في بطولة كأس العرب

المنتخب الوطني يلتقي المغرب في كأس العرب السبت

المنتخب الوطني يلتقي المغرب في كأس العرب السبت

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

يلتقي المنتخب الوطني لكرة القدم نظيره المغربي، عند الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم غد السبت، في إطار منافسات بطولة كأس العرب المقامة في قطر.


اقرأ أيضاً : الأمير علي يتابع تدريبات النشامى قبل لقاء المغرب بكأس العرب


وتأتي هذه المباراة في إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة التي تضم أيضا منتخبي فلسطين والسعودية.

وحقق المنتخب الوطني الفوز في المباراة الأولى على منتخب السعودية بنتيجة 1-0، فيما فاز المغرب على فلسطين 4-0.

ويسعى النشامى لتحقيق الفوز في مباراة يوم غد، لتصدر المجموعة وبلوغ الدور الثاني من البطولة التي تحظى بجوائز مالية كبيرة، علما أن جائزة بطل البطولة تبلغ 5 مليون دولار.

إلى ذلك، تابع سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم، تدريبات المنتخب الوطني في الدوحة.

وكان في استقبال سموه، رئيس وفد النشامى وعضو الهيئة التنفيذية للاتحاد، محمد سمارة، والأمين العام سمر نصار، إلى جانب المدير الفني للمنتخب عدنان حمد.

وبارك سموه في حديثه مع الجهاز الفني واللاعبين، فوز النشامى في المباراة الافتتاحية بكأس العرب على السعودية، مؤكدا أهمية تحقيق نتائج مميزة في البطولة، تليق بتطلعات الجماهير الأردنية، مشيدا في الوقت ذاته، بقدرات النشامى وعزيمتهم، للظهور بالمستوى المأمول.

وشدد سموه على ضرورة تقديم مباراة مثالية أمام المغرب، تعزز تطلعات التأهل للدور الثاني، مجددا ثقته بالمنتخب الوطني، للعودة من جديد إلى واجهة التألق.


اقرأ أيضاً : إصابة عضلية تبعد الدميري عن الملاعب لأسبوعين


من جهة أخرى، أظهرت الفحوص الطبية التي خضع لها اللاعب محمد الدميري اليوم الخميس، تعرضه لإصابة عضلية على إثر كدمة في لقاء السعودية، ستبعده عن الملاعب لأسبوعين، الأمر الذي ينسحب على يزن النعيمات، والذي أصيب بتمزق يحتاج إلى (10) أيام قبل العودة لخوض المباريات.

وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد الاردني لكرة القدم، فإن المنتخب بات يفتقد خدمات الثلاثي الدميري والنعيمات إلى جانب إحسان حداد الذي تلقى بطاقة حمراء أمام السعودية، ليتأكد غيابهم عن مواجهة المغرب، في حين لا تجيز التعليمات استبدال أي لاعب حاليا مع انطلاق المنافسات رسميا.

وفي سياق منفصل، استقبل السفير الأردني لدى قطر زيد اللوزي، في مقر السفارة في الدوحة، اليوم الخميس، الطفل الأردني أمير عايد المشاقبة، الذي ظهر في فيديو عبر منصات التواصل أمس الأربعاء، في ستاد المدينة التعليمية في قطر، وكان متحمسا لفوز الأردن في مناكفة ودية مع مشجع سعودي.

وأظهر المشجع السعودي الود الأبوي تجاه الطفل الأردني، في محاولة لدفع أمير إلى تشجيع الأردن بحماس أكبر، في أولى مباريات المنتخب في بطولة كأس العرب 2021.

وأعرب اللوزي لوالد أمير عن اعتزازه وإعجابه بالحماس والإصرار لدى أمير في أثناء المباراة.

وقال اللوزي في تغريدة نشرتها السفارة الأردنية لدى قطر إن "إصرار وحماس أمير ينطبق على أفراد الجالية الأردنية المميزة في دولة قطر الشقيقة، فالجماهير الأردنية على الدوام الأميز بمؤزارتها لمنتخباتنا الوطنية".

وأظهر مقطع فيديو لطفل أردني، في مدرجات ملعب استاد المدينة التعليمية في الدوحة، في مباراة المنتخبين الأردني والسعودي، في بطولة كأس العرب.

وبدا واضحا على الطفل الحماس، عندما سأله أحد مشجعي المنتخب السعودي عن الفائز في اللقاء، إذ أصر الطفل الأردني على أن منتخب النشامى سيحقق الفوز في اللقاء، قائلا: "الفوز للأردن.. يحيا الأردن".