حوارية: العنف الرقمي قد تفوق اضراره الأذى الجسدي

هنا وهناك
نشر: 2021-12-02 23:35 آخر تحديث: 2021-12-02 23:41
حوارية: العنف الرقمي قد تفوق اضراره الأذى الجسدي
حوارية: العنف الرقمي قد تفوق اضراره الأذى الجسدي

أكد المشاركون في الجلسة الحوارية، ضمن مشاركة الجامعة الهاشمية في حملة الـــ16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة، عبر برنامج زووم أهمية التوعية بأضرار العنف بجميع أشكاله ضد الفتيات والنساء خاصة العنف الرقمي الذي تفوق أضراره العنف الجسدي،.


اقرأ أيضاً : تضامن: 15 جريمة قتل أسرية منذ بداية العام في الأردن


وأكدوا، خلال الجلسة التي تابعها رئيس الجامعة الدكتور فواز الزبون ونظمها مركز دراسات المرأة في المجتمع وعمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع برنامج السلامة الرقمية/ سلامات، أن للعنف الرقمي عواقب جسدية ونفسية واقتصادية واجتماعية خطيرة قصيرة وطويلة الأجل على النساء والفتيات يحول دون مشاركتهن الكاملة والمتساوية في المجتمع.

وقال نائب رئيس الجامعة الدكتور عبدالباسط الزيود، أن العنف الرقمي ضد المرأة بات ظاهرة مقلقة وملفتة للنظر تحتاج من المؤسسات الأكاديمية إلى المزيد من البحث والدراسة والتوعية بأخطارها، مشيرا إلى إن الجامعة الهاشمية تعد النموذج والقدوة في تعزيز ودعم المرأة وتمكينها وتغيير السلوكيات السلبية من خلال الشراكة الفاعلة مع المؤسسات في مختلف القطاعات .

وتحدث الدكتور عامر الحافي من جامعة آل البيت حول الجانب الديني لمواجهة العنف الرقمي ضد المرأة، مؤكداً ضرورة تعزيز القيم الإنسانية التي تحمي الإنسان في كل مكان بصرف النظر عن جنسه ومعتقده وشكله .

وذكرت مديرة مركز دراسات المرأة الدكتورة هديل المعايطة أن حملة الـ 16 يومًا من النشاط لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي أطلقتها الأمم المتحدة من 25 تشرين الثاني إلى 10 كانون الأول لهذا العام في إطار الموضوع العالمي الذي حددته حملة الأمين العام للأمم المتحدة للمساهمة في إنهاء العنف ضد المرأة.


اقرأ أيضاً : "الوطني لحقوق الإنسان" يدعو لتأهيل المتورطين بقضايا العنف ضد المرأة


وفي نهاية الجلسة، أعلن عميد شؤون الطلبة الدكتور صادق شديفات نتائج مسابقة الجامعة الهاشمية "العنف الرقمي ضد المرأة والحماية منه"، حيث فاز بالجوائز الثلاثة في مسابقة رسومات الطلاب عن طريق الإعجابات (الانستغرام):ديمة سليمان وإيمان ثائر ومريم أديب، فيما فاز بالجوائز الأربعة في المسابقة عن طريق لجنة التحكيم: حنين ابو الرب وأنس الشريدة ومرح ربايعة ولانا النتشة.

أخبار ذات صلة

newsletter