Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزارة الثقافة تقيم حفلا لنتاجات مشروع بناء القدرات و تنمية المواهب الإبداعية | رؤيا الإخباري

وزارة الثقافة تقيم حفلا لنتاجات مشروع بناء القدرات و تنمية المواهب الإبداعية

هنا وهناك
نشر: 2021-12-02 22:07 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
وزارة الثقافة تقيم حفلا لنتاجات مشروع بناء القدرات و تنمية المواهب الإبداعية
وزارة الثقافة تقيم حفلا لنتاجات مشروع بناء القدرات و تنمية المواهب الإبداعية

أقامت وزارة الثقافة في المركز الثقافي الملكي، حفلا لعرض نتاجات مشروع بناء القدرات وتنمية المواهب الإبداعية، برعاية وزيرة الثقافة هيفاء النجار، وحضور أمين عام الوزارة هزاع البراري، و د. علي ياغي مدير عام صندوق الحسين للإبداع والتفوق، و أعضاء اللجان التنفيذية والتوجيهية والفنية للمشروع، والموهوبين المشاركين في البرنامج، ومدربيهم و عائلاتهم.

حيث عقد ضمن مشروع بناء القدرات وتنمية المواهب الإبداعية على مدار ثلاثة أشهر، مجموعة دورات تدريبية وورشات مخصصة لدعم وتنمية المواهب المحلية من الموهوبين الفائزين بمسابقة موهبتي من بيتي 2020، ضمن البرنامج الوطني لرعاية المواهب وتنميتها  وبدعم من صندوق الحسين للإبداع والتفوق.

وتم تدريب 130 موهوبًا من جميع محافظات المملكة في المراكز الثقافية لمحافظات العاصمة، وإربد، والكرك، والطفيلة، ومعان والعقبة في مجالات الكتابة الإبداعية، والفنون التشكيلية (الرسم والخط العربي)، والمسرح والدراما، والعزف والغناء.

وقالت الوزيرة النجار في كلمتها التي ألقتها خلال الحفل، رأيت اليوم روح الأردن في نخبة من أبنائنا الموهوبين الذين يتقدمون بخطوات ثابتة وواثقة في مجالات فنية وإبداعية مختلفة، وهذا يمنحنا العزم على أن نمضي نحو المستقبل بثقة وإيمان، فالمبدعين هم بوصلتنا للمزيد من الإبداع والفعل الثقافي، نحو أردن محب يحتفي بتنوعه وتعدديته، و يحترم المساواة والحقوق والواجبات والتشاركية، والشكل الحقيقي للمواطنة، ليضع الأردن والعالم العربي على خارطة الإبداع العالمي.

وأكدت على أن وزارة الثقافة لديها واجب مقدس لرعاية الموهوبين ودعمهم والاستثمار في الإنسان و طاقاته، من خلال برامج وطنية هادفة و مدروسة، تنمي إبداعاتهم وتأخذ بأيديهم، مشجعة من فاز منهم ومن لم يفز على المثابرة الدائمة، لتكون أصواتهم في ضمير الأردن والأردنيين جميعا.

كما وقدمت النجار شكرها لصندوق الحسين للإبداع والتفوق على دعمهم السخي لهذا المشروع مجسدين الروح الأردنية العالية في التعاون و تنسيق الجهود، ولضيوف الحفل من المملكة العربية السعودية و سوريا، ومن أعضاء اللجان و المدربين و أهالي الموهوبين المشاركين.

وقد تضمن الحفل العديد من الفقرات الفنية المنوعة ما بين عروض موسيقية و مسرحية، وقراءات لنصوص أدبية، إضافة لمعرض فن تشكيلي و خط عربي،

جاءت جميعها كنتاج للدورات التدريبية التي حصل عليها الموهوبين، ووزعت في ختام الحفل شهادات المشاركة، و تكريم المدربين و أعضاء اللجان العاملة على تنفيذ المشروع.

أخبار ذات صلة

newsletter