Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التربية توضح لـ"رؤيا" إجراءات امتحانات "تكميلية التوجيهي" - فيديو | رؤيا الإخباري

التربية توضح لـ"رؤيا" إجراءات امتحانات "تكميلية التوجيهي" - فيديو

الأردن
نشر: 2021-12-02 20:06 آخر تحديث: 2021-12-02 20:09
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قال مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد كنانة، إن عدد المشتركين في الدورة التكميلية لامتحان التوجيهي قرابة 95 ألف.


اقرأ أيضاً : التربية: مطعوم كورونا شرط لدخول امتحانات تكميلية "التوجيهي"


وأضاف لنشرة أخبار رؤيا، الخميس، أن إجراءات التحقق من تلقي الطلاب والطالبات جرعتي لقاح كورونا، في أثناء التقدم للامتحان، هي ذاتها المعتمدة في أمر الدفاع 35، من حيث إظهار شهادة المطعوم، أو إبراز الشهادة الصحية، أو هوية الأحوال المدنية في تطبيق سند.

وأكد كنانة أن قرار تلقي جرعتي لقاح كورونا للمتقدمين للدورة التكميلية، لا يعود لوزارة التربية والتعليم، بل امتثال لأمر الدفاع رقم 35، الصادر أخيرا، إذ عممت التربية على مديرياتها بضرورة الالتزام في تطبيق أمر الدفاع، لما فيه المصلحة العامة، ومنع انتشار فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه في كل يوم امتحان في الدورة التكميلية، تصل قوائم من وزارة الصحة بأسماء الطلبة المصابين، وتعميمها على جميع مديريات التربية، بمنع دخول الطالب المصاب إلى الامتحان.

وتابع "نريد التعامل بإيجابية مع الطلبة، ومعرفة أسباب عدم تلقي لقاح كورونا"، وبناء عليه يتخذ القرار بتقدم الطالب للامتحان أم لا، متمنيا أن تكون المدة كافية لتلقي جرعتي اللقاح قبل موعد أول امتحان في الدورة التكميلية، كي يتسنى للطلبة التقدم للامتحانات.


اقرأ أيضاً : الطراونة: أعداد إصابات كورونا في الأردن مرشحة للارتفاع - فيديو


وحول الاستثناءات من قرار الحصول على لقاح كورونا، أكد كنانة أن الطالب بإمكانه التقدم لامتحانات الدورة التكميلية للتوجيهي في الدورات اللاحقة، مؤكدا أن سيعفى من دفع الرسوم، في حال دفعها في الدورة الحالية.

وختم بأن وزارة التربية والتعليم لا تلزم أحدا على أخذ اللقاح، لكنها ملتزمة بالامتثال لأمر الدفاع 35.

 

أخبار ذات صلة

newsletter