Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ألمانيا: إجراءات أكثر صرامة لمحاربة كورونا | رؤيا الإخباري

ألمانيا: إجراءات أكثر صرامة لمحاربة كورونا

عربي دولي
نشر: 2021-12-02 18:44 آخر تحديث: 2021-12-02 20:10
ألمانيا: إجراءات أكثر صرامة لمحاربة كورونا
ألمانيا: إجراءات أكثر صرامة لمحاربة كورونا

قررت الحكومة الألمانية مع حكومات الولايات فرض قيود بعيدة المدى على مستوى البلاد على الأشخاص غير المحصنين.

وسيكون البيع في متاجر التجزئة مفتوحًا فقط للأشخاص الذين تم تطعيمهم أو تعافوا من الفيروس، باستثناء المحلات التجارية للاحتياجات اليومية مثل محلات السوبر ماركت، كما أعلنت المستشارة المنتهية ولايتها أنغيلا ميركل بعد مؤتمر مع خليفتها المحتمل أولاف شولتس ورؤساء الولايات الألمانية اليوم الخميس (الثاني من كانون الأول/ديسمبر 2021).

وقالت ميركل بعد المشاورات بين الحكومة الاتحادية والولايات إنه لابد من كسر الموجة الرابعة لتفشي الفيروس، وأكدت أهمية تلقي جرعات تعزيزية. ميركل أكدت أنه لن يتم الاعتراف دائما بالتطعيم في حالة تلقي جرعة مزدوجة فحسب، مضيفة أنه يتم حاليا -على مستوى الاتحاد الأوروبي أيضا- مناقشة أن الجرعة الثانية من اللقاح تفقد فاعليتها بعد تسعة أشهر، لذا فإن الجرعة التعزيزية تعد مهمة للغاية.

ووصفت وضع تفشي فيروس كورونا المستجد حاليا في ألمانيا بأنه خطير للغاية وقالت إن العبء في مستشفيات يصل جزئيا حاليا إلى قدر كبير، وأشارت إلى أنه يتم الاضطرار لنقل المرضى، وأكدت أن هناك حاجة حاليا لـ "حركة تضامن وطني".

وقررت الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات الخميس أيضا فرض قيود على غير الملقحين ضد كورونا في المخالطات. بموجب القرار سيتم السماح في تجمعات غير الملقحين وغير المتعافين داخل الأماكن العامة والخاصة بالتقاء ما لا يزيد عن شخصين من أسرة مع شخص واحد من أسرة أخرى. ويستثني القرار الأطفال حتى سن الـ14 عاما.

وأعلنت ميركل عن قرار للحكومة الاتحادية والولايات يتم بموجبه إغلاق النوادي وصالات الرقص في حال ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا تجنبا لخطر العدوى. وتسري هذه الخطوة مع وصول معدل الإصابات الجديدة إلى 350 لكل مئة ألف نسمة في أسبوع.

أخبار ذات صلة

newsletter