سلطة وادي الأردن : خطة طوارئ وكميات مياه اضافية للمزارعين لمواجهة "هدى"

محليات
نشر: 2015-01-06 07:23 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
سلطة وادي الأردن : خطة طوارئ وكميات مياه اضافية للمزارعين لمواجهة "هدى"
سلطة وادي الأردن : خطة طوارئ وكميات مياه اضافية للمزارعين لمواجهة "هدى"

رؤيا- امين العطلة- صرح امين عام سلطة وادي الاردن المهندس سعد ابو حمور أنه و أنسجاماً مع خطة الطوارىء المعده من قبل السلطه لمواجهة الظروف الجويه الطارئه فأن سلطة وادي الاردن على استعداد تام لتزويد الوحدات الزراعيه وحسب طلب المزارعين بكميات مياه ري أضافيه لغايات الري التكميلي وذلك لمواجهة الظروف الجويه الطارئه و تدني درجات الحراره والحد من الاثارالمتوقعه لتشكل الصقيع وذلك لتمكين المزارعين من المحافظه على المزروعات وتفادي الاضرار ما أمكن و على امتداد وادي الاردن.

 

وقال ابو حمور ان هذه الاستعدادات في زيادة كميات مياه الري جاءت للحفاظ على المنتج الزراعي من ألاثارالمتوقعه لتشكل الصقيع الناتج عن تدني درجات الحراره خلال تأثير المنخفض الجوي المتوقع على المملكه.

 

ووضح ابو حمور ان كوادر سلطة وادي الاردن وأجهزتها الفنيه و معداتها وضعت بحالة تأهب قصوى لمواجهة الظروف الجويه الطارئه و لتقديم العون و المساعده للمواطنين في وادي الاردن وان السلطه ستقوم بدورها الحيوي و التنموي كما كانت وعلى الدوام كما وتهيب السلطه بالاخوه المواطنين الابتعاد عن مجاري السيول و الاوديه .

 

وأشار ان خطة الطوارىء الموضوعه من قبل السلطه تشمل على انشاء غرفة طوارىء تتواجد فيها قيادات سلطة وادي الاردن بألاضافه لجاهزية الأليات و المعدات وعمل الصيانه الازمه لها لمواجهة اي تطورات غير عاديه بالطقس و على مدار الساعه و كذلك عمل خطط طوارىء اضطراريه لكل موقع جغرافي و طبيعة العمل لكافة مناطق وادي الاردن وكذلك السدود.

 

وأكد الأمين العام ،على أهمية التعاون المشترك وتظافر الجهود مع المؤسسات الحكومية المختلفة و أن سلطة وادي الأردن كانت وما زالت تقدم خدماتها للبلديات و غيرها وهي على استعداد تام لمساعدة البلديات في الظروف الطارئه و في الاحوال الطبيعيه وضمن الإمكانات المتاحة لديها .

 

ومن الجدير ذكره ان كوادر سلطة وادي الاردن تعاملت خلال المنخفضات الجويه السابقه بحرفيه عاليه حيث عملت على مدار ال 24 ساعه خلال المنخفض الجوي العميق السابق وبعده لمنع تشكل السيول و الفيضانات في مناطق عده وعلى امتداد وادي الاردن وقد وضعت ارقام هواتف لمساعدة المواطنين في الحالات الطارئه على غرفة الطوارىء المركزيه ارقام(0795303641 ’0795571251 , 0795649822 ’0795302972).

أخبار ذات صلة

newsletter