نشر التعليمات التنفيذية الخاصة بانتخابات مجالس المحافظات والبلديات وأمانة عمان في الجريدة الرسمية

محليات
نشر: 2021-12-01 20:15 آخر تحديث: 2021-12-01 20:20
شخص يقترع
شخص يقترع

نُشر في عدد الجريدة الرسمية رقم (5761) الأربعاء، التعليمات التنفيذية الخاصة بانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان، إضافة نشر قرار مجلس الوزراء الذي اتخذه بتاريخ 24/11/2021 وقررت بموجبه الهيئة المستقلة للانتخاب إجراء انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان الكبرى يوم الثلاثاء بتاريخ 22/3/2022.


اقرأ أيضاً : صدور نظام الانتخابات والطعون الانتخابية لمجلس أمانة عمان


وقد نشر في الجريدة الرسمية:

1. التعليمات التنفيذية الخاصة بإعداد جداول الناخبين لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان.

2. التعليمات التنفذية بتشكيل اللجان لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان.

3. التعليمات التنفيذية الخاصة بالترشح لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان.

4. التعليمات التنفيذية الخاصة باعتماد مندوبي المرشحين في مراكز الاقتراع والفرز لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان.

5. التعليمات التنفيذية الخاصة باعتماد الصحفيين والإعلاميين والعاملين في المؤسسات الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة المحليين والدوليين لتغطية انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان.

6. التعليمات التنفيذية الخاصة باعتماد المراقبين المحليين لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان.

7. التعليمات التنفيذية الخاصة باعتماد المراقبين الدوليين لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان.

8. التعليمات التنفيذية الخاصة بقواعد حملات الدعاية الانتخابية لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان.


اقرأ أيضاً : صدور نظام الانتخابات والطعون الانتخابية لمجلس أمانة عمان


9. والتعليمات التنفيذية الخاصة بالاقتراع والفرز وتجميع واستخراج النتائج لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان.

مؤخرا، أقر مجلس الوزراء الأسباب الموجبة لمشروع نظام الدوائر الانتخابية لمجالس المحافظات لسنة 2021، وأحاله إلى ديوان التشريع والرأي بصفة الاستعجال.

وبموجب مشروع النظام، تُقسم المحافظات إلى دوائر انتخابية، ويُحدد عدد ممثلي كل دائرة في مجلس المحافظة، تمهيدا لإجراء انتخابات مجالس المحافظات.

ووافق مجلس الوزراء على "تعليمات إربد العاصمة العربية للثقافة لعام 2022" الصادرة بموجب أحكام المادة (4) من قانون رعاية الثقافة رقم (36) لسنة 2006، التي ستنشر في الجريدة الرسمية بحسب الأصول.

كما وافق المجلس على توصيات لجنة تسوية القضايا العالقة بين المكلفين ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات بتسوية الأوضاع الضريبية لـ(47) مكلفا، ترتبت عليهم التزامات وفقاً لأحكام قانون ضريبة الدخل وقانون الضريبة العامة على المبيعات، وبناء على الطلبات التي تقدموا بها إلى اللجنة.

على صعيد آخر، قرر مجلس الوزراء تعيين المهندسة منار المحاسنة أميناً عاماً لسلطة وادي الأردن، وذلك بعد حصولها على المرتبة الأولى بين جميع المتقدمين لإشغال الوظيفة بموجب نظام التعيين على الوظائف القيادية. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter