الأزهر يدين اقتحام رئيس الاحتلال الإسرائيلي للحرم الإبراهيمي

فلسطين
نشر: 2021-12-01 19:03 آخر تحديث: 2021-12-01 19:11
الأزهر يدين اقتحام رئيس الاحتلال الإسرائيلي للحرم الإبراهيمي
الأزهر يدين اقتحام رئيس الاحتلال الإسرائيلي للحرم الإبراهيمي

أدان الأزهر الشريف، اقتحام رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يمهد لفرض واقع تهويدي جديد في الحرم القدسي الشريف - فيديو


وقال الأزهر في بيان له، اليوم الأربعاء، إن هذه الممارسات العدوانية الصارخة تعد انتهاكا واعتداء على مقدساتنا الإسلامية، ومحاولة لخلق واقع جديد في الأراضي الفلسطينية العربية المحتلة، ولا تزيد الشعب الفلسطيني إلا صمودا وقوة وتمسكا بحقوقه وأرضه ومقدساتنا الدينية.

وحذر الأزهر الشريف من خطورة مثل هذه الاعتداءات، مطالبا المجتمع الدولي وكل حكومات العالم بتحمل مسؤولياتهم واتخاذ موقف حازم وحقيقي لوقف هذه الانتهاكات والاستفزازات، وضمان عدم تكرارها واحترام مشاعر ما يقرب من ملياري مسلم حول العالم.

مؤخرا، اقتحم رئيس الاحتلال الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل، لإيقاد شعلة عيد "الأنوار - حانوكا".

ووقعت اشتباكات بين ناشطين إسرائيليين مناهضين للزيارة الاستفزازية لهرتسوغ، وجنود الاحتلال، عند مدخل المسجد الإبراهيمي، وكان بينهم عضو الكنيست موشي راز من حزب ميرتس.

وأشعل هيرتسوغ شعلة عيد الأنوار "الحانوكا" يرافقه الحاخام الرئيس للجيش شاي أبرمسون. وقال هيرتسوغ: رغم كل التعقيدات تزداد قوة الارتباط اليهودي بمدينة الخليل، و"مغارة همكفلا" (المسجد الإبراهيمي)، مع تراث الأمهات والآباء التي لا جدل فيها، ويجب أن يكون الاعتراف بهذا التقارب فوق كل جدل.


اقرأ أيضاً : اشتية يطالب بوقف عنف المستوطنين واعتداءات الاحتلال بحق الفلسطينيين


واعتدت قوات الاحتلال، في وقت سابق اليوم، على عشرات المصلين الفلسطينيين في ساحات المسجد الإبراهيمي، بعد أن تجمعوا عقب صلاة الظهر أمام مدخل المسجد، وهتفوا منددين باعتزام الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ اقتحامه.

أخبار ذات صلة

newsletter