مهم من الأمن العام حول أوامر الدفاع

محليات
نشر: 2021-12-01 18:33 آخر تحديث: 2021-12-01 20:27
مديرية الأمن العام
مديرية الأمن العام

أهابت مديرية الأمن العام، اليوم الأربعاء، بالجميع الالتزام بأوامر الدفاع وشروط الصحة العامة، وارتداء وسائل السلامة العامة (الكمامة) والحفاظ على التباعد الاجتماعي.


اقرأ أيضاً : الوهادنة: "أوميكرون" تحد جديد


وأكدت المديرية أنه في هذه المرحلة من مراحل تفشي الوباء لا بدَّ من قيامنا جميعاً بما هو واجب علينا تجاه أنفسنا ومجتمعنا بالالتزام بكل ما صدر من أوامر الدفاع.

وأعلنت مديرية الأمن العام أنها ستواصل انتشارها ورقابتها ضمن دوريات آلية وراجلة في مختلف مناطق المملكة لضمان الالتزام بأوامر الدفاع، وإنفاذها لا سيّما في ظل ازدياد حالات الإصابة بالفيروس، وانتشار العدوى، مشددة على عدم التهاون مع أية مخالفة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية بحق مرتكبيها.

وفي سياق آخر، أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، استمرارية وجاهية التعليم والتقييم في جميع الجامعات والكليات الرسمية والخاصة.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم الوزارة مهند الخطيب، أن التعليم والاختبارات النهائية واختبارات منتصف الفصل الحالي ستبقى وجاهية في الحرم الجامعي.


اقرأ أيضاً : مهم من التعليم العالي حول استمرارية التعليم الوجاهي في الجامعات والكليات


ولفت إلى أن نسبة تلقي لقاح فيروس كورونا بين أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلبة تجاوزت الـ 91 بالمئة، بينما بلغ العدد التراكمي للإصابات في جميع مؤسسات التعليم العالي من تاريخ بدء التدريس الوجاهي حتى الآن 2515 إصابة، مؤكدا أن الحرم الجامعي لا يشكل مصدرا لانتشار العدوى بفيروس كورونا.

وسجلت في الأردن اليوم الأربعاء، 25 وفاة و5047 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي أعداد الوفيات إلى 11,633، والإصابات إلى 958,990 منذ بداية رصد الجائحة.

وبحسب الموجز الحكومي اليومي فقد تم إجراء 51,284 فحصا مخبريا، بلغت نسبة الفحوص الإيجابية منها 9.84 في المئة، في حين بلغ مجموع الحالات النشطة بالفيروس 56,991 حالة، مقابل تسجيل 3739 حالة شفاء.

وأشار الموجز إلى أن عدد الحالات النشطة حاليا وصل إلى 56991 حالة، فيما بلغ عدد الحالات التي أدخلت اليوم إلى المستشفيات 204 حالات، وعدد الحالات التي غادرت المستشفيات 134، فيما بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 1105 حالات.

أخبار ذات صلة

newsletter